أخبار عاجلة
«ترامب» يتحدث مع زعيمي أفغانستان وسنغافورة -
«ترامب» يتحدث هاتفيًا مع رئيسة تايوان -
حبة أسبرين يومياً تحمي من السرطان -

المحافظات تعتمد تعريفة الأجرة الجديدة بعد زيادة أسعار الوقود

المحافظات تعتمد تعريفة الأجرة الجديدة بعد زيادة أسعار الوقود
المحافظات تعتمد تعريفة الأجرة الجديدة بعد زيادة أسعار الوقود

اعتمدت عدد من المحافظات، السبت، تعديل تعريفة الأجرة على مستوى المحافظة تماشيا مع زيادة أسعار الوقود.

ففي محافظة القليوبية، اعتمد اللواء عمرو عبدالمنعم إبراهيم المحافظ تعديل تعريفة الأجرة على مستوى المحافظة تماشيا مع زيادة أسعار الوقود بزيادة أجرة الراكب للسيارات التي تعمل سرفيس داخل مدينة بنها إلى جنيه واحد بدلا من 75 قرشا و«بنها- كلية الزراعة» إلى 5 جنيهات..

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، السبت، مع اللواء سعيد عبدالمعطي السكرتير العام، والمهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد ورئيس مجلس إدارة مشروع المواقف والعميد محمد درويش مدير إدارة مرور القليوبية لمناقشة تعريفة الركوب المعمول بها قبل زيادة أسعار الوقود.

وطالب المحافظ إدارة مشروع مواقف السيارات بوضع بانرات عليها الأسعار الجديدة في مواقف القليوبية وتشكيل لجان دائمة تكون معاونة لإدارة المرور تتابع ضبط أسعار الأجرة مع السائقين، مشددا على ضرورة التعامل مع السائقين المخالفين بمنتهى الحزم، مشيرا إلى إنه تقرر تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن أي سائق يخالف تلك التعريفة وهو برقم 114، بالإضافة إلى رقم 0133222979 خط غرفة عمليات إدارة الأزمات بالمحافظة.

وفى محافظة الفيوم، أصدر المحافظ القرار رقم 495 لسنة 2016 بشأن تعريفة أجور سيارات نقل الركاب بحيث تكون 13 جنيها من الفيوم إلى المنيب بالجيزة أو مدينة السادس من أكتوبر بدلا من 11 جنيها ومن الفيوم إلى المرج أو عبود أو رمسيس بالقاهرة 15 جنيها ومن الفيوم إلى محافظة بنى سويف 5 جنيهات ونصف، وزيادة تعريفة السرفيس داخل المدينة إلى جنيه بدلا من 75 قرشا وسيارات التاكسي إلى 5 جنيهات بدلا من 3 جنيه و75 قرشا.

وقام اللواء قاسم حسين مدير أمن الفيوم، بالمرور على مواقف السيارات يرافقه العميد ياسر أبوالقاسم مفتش المرور بالمحافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين، وشدد على ضرورة الالتزام بالقانون وأن أية محاولة للاستغلال ستواجه بالحزم وتطبيق القانون بكل حسم.

كما تفقد مدير الأمن عددا من محطات البنزين للتأكد من توافر المواد البترولية، وتفقد سوق الجملة بالفيوم، حيث التقي عددا من تجار الجملة وأكد عليهم ضرورة الالتزام بضبط الأسعار.

وفى محافظة بني سويف، اعتمد المهندس شريف محمد حبيب الزيادة الجديدة لتعريفة الأجرة بين الأقاليم والمحافظات والنقل الداخلي بين مراكز المحافظة وبين المراكز والقرى التابعة لها وتعريفة التاكسي داخل مدينة بني سويف وشرق النيل، وتعريفة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف وذلك عقب القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة بزيادة أسعار الوقود.

وأوضح أنه تم زيادة تعريفة الأجرة على الخطوط الداخلية بمراكز ومدن المحافظة بمقدار 25 قرشاً عن التعريفة السابقة باستثناء بعض المسافات الطويلة نسبيا فقد تم زيادتها إلى 50 قرشاً، وزيادة تعريفة التاكسي داخل المدينة لتكون 5 جنيهات وإلى شرق النيل بـ 10 جنيهات، وتراوحت الزيادة بين المحافظة والمحافظات المجاورة من 1 جنيه إلى 2 جنيه.

وشدد المحافظ على تكثيف حملات الرقابة على جميع مواقف السيارات ومتابعة التزام السائقين بالزيادة التي أقرتها المحافظة سواء أجرة الأقاليم والمحافظات وتعريفة السرفيس والنقل الداخلي بين المراكز والقرى منعاً للاستغلال أو المغالاة في الأجرة وللتخفيف عن كاهل المواطنين، ووجه مدير مشروع المواقف بعمل لوحات إعلانية (بانرات) ووضعها في مكان بارز بالمواقف الرئيسية بالمراكز والمدن لإعلام المواطنين بالتعريفة الجديدة.

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام تضم مسئولى المواقف والجهات المعنية بمراكز المحافظة السبع لتحديد قيمة الزيادة في أجرة المواصلات بشكل يضمن الحفاظ على مصلحة الطرفين سواء السائقين وأصحاب السيارات أو المواطنين، حيث حددت اللجنة الزيادة في تعريفة الأجرة واعتمدها المحافظ.

وفى محافظة المنيا، قام اللواء فيصل دويدار مدير الأمن بمتابعة الحالة المرورية بالشوارع والميادين للتأكد من انتظام قيام وسائل النقل بمهامها في نقل المواطنين بالتسعيرات المحددة والتزام كافة السائقين بالتعريفة الجديدة للأجرة وذلك عقب زيادة أسعار الوقود.

كما تابع محمد عبدالفتاح السكرتير العام المساعد للمحافظة مدى انضباط إدارة المواقف والتزامها بتعليمات المحافظة الخاصة بالتعريفة الجديدة للأجرة، مشددا على كافة ضباط الإدارة بضرورة تسيير حملات مرورية متحركة تستهدف أكبر عدد ممكن من المناطق على مستوى المحافظة للتأكد من التزام السائقين بالأجرة المحددة طبقا للزيادة الجديدة وعدم استغلال المواطنين، كما وجه بالتحرك الفوري إلى المناطق ذات الشكاوى المتعددة لفرض الانضباط المروري.

وتتلقى غرفة عمليات المحافظة أية شكاوى خاصة بعدم الالتزام بالتعريفة الجديدة على الأرقام التالية وهى الخط الساخن 114 والرقم 0862342200.

وفى محافظة السويس، وجه المحافظ اللواء أحمد حامد ضباط المرور بتنفيذ حملات مكثفة على مواقف السيارات لمتابعة إلتزام السائقين بتنفيذ التعريفة الجديدة للأجرة، مؤكدا أن التعريفة الجديدة عادلة ويجب على السائقين عدم تجاوزها وهناك إجراءات فورية مع المتجاوزين.

وأكد العميد محمد الدفراوي قائد مرور السويس أن رجال المرور منتشرون في جميع المواقف وتم توزيع نشرة بالتعريفة الجديدة، وسيتم وضع الأجرة على كل سيارة حسب الخط التي تعمل به.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الباحث إسلام بحيرى فى أول حوار صحفى بعد خروجه من السجن: السلفيون أخطر من الإخوان.. ومهادنتهم «خيانة» (٢-٢)
التالى اخبار السعودية اليوم - مسلح يحتجز رهائن بوكالة سفر في باريس