مصدر دفاعي بريطاني: أمريكا لا تستطيع الاعتراض على الأهداف التي تقصفها السعودية باليمن

الموقع 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست - الخليج العربي
السبت, 05 نوفمبر, 2016 04:17 مساءً

نقلت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية عن مصدر دفاعي بريطاني أنه من غير الحقيقي القول بأن الأمريكيين بإمكانهم الاعتراض فعليا على الأهداف التي تحددها وتقصفها السعودية في اليمن.
 
جاءت تصريحات المصدر الدفاعي البريطاني تعليقا على اتهام وزير الأعمال السابق "فينس كيبل" لوزارة الدفاع البريطانية بأنها ضللته بشكل خطير من أجل الموافقة على تصاريح تصدير صواريخ مصنعة في بريطانيا تستخدمها السعودية في الحرب باليمن.
 
وتحدث الوزير السابق في تصريحات للصحيفة عن أنه حصل على تطمينات خاصة من قبل وزارة الدفاع البريطانية بشأن الإشراف على الأهداف المحتمل قصفها.
 
وأضاف "كيبل" أنه أخبر بأن بريطانيا ستعزز إشرافها للمستوى الذي تعطيه السعودية للولايات المتحدة والذي يشمل المشاركة في القرارات المتعلقة بالأماكن المستهدفة بالقصف.
 
وذكر أن ما طلبه كان شرطا لموافقته على التوقيع على تصاريح تصدير صواريخ موجهة بالليزر سبق وأن اعترض عليها بسبب مخاوفه من سقوط قتلى مدنيين.
 
ونفت وزارة الدفاع البريطانية في تصريح للصحيفة أن يكون لديها عسكريين في سلسلة الاستهداف، كما نفت تقديم مثل هذه الضمانات والتطمينات مطلقا للوزير البريطاني السابق العام الماضي.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق