وزير الخارجية البوسني يلتقي السفير المصري في سراييفو

وزير الخارجية البوسني يلتقي السفير المصري في سراييفو
وزير الخارجية البوسني يلتقي السفير المصري في سراييفو

استقبل وزير الخارجية البوسني إيجور سرناداك، سفير مصر لدى البوسنة والهرسك، ياسر العطوي.

وذكرت الخارجية في بيان، السبت، أن اللقاء تناول سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية الإرتقاء بها إلى أفاق أفضل في مجالات التعاون السياسى والاقتصادى والتجارى والسياحى.

وأكد وزير الخارجية البوسني على عمق العلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين وتطلعه لتعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وقدم التهنئة على انتخاب مصر لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لافتاً إلى الدور المتوازن والرصين الذي تلعبه مصر على الساحتين الإقليمية والدولية وهو الأمر المشهود من الجانب البوسني.

بدوره، أكد السفير ياسر العطوي، سفير مصر في سراييفو، على اهتمام مصر الكبير بعلاقتها مع البوسنة والهرسك ودعمها الكامل لوحدة واستقرار البوسنة، مستعرضاً الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الاصعدة بين البلدين.

وأشار إلى التقدير المصري لجهود البوسنة لتعزيز نموذج التعايش المشترك بين مختلف شركاء الوطن البوسني فضلاً عن الإرتقاء بمستوي الأداء الاقتصادي لتلبية تطلعات الشعب البوسني الشقيق.

كما أشاد السفير المصري بمستوي العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين مستعرضاً الجهود المصرية الحثيثة لدفع معدلات النمو والتنمية الاقتصادية داعياً مجتمع الإستثمار البوسنى لتوجيه المزيد من الاستثمارات لمصر، فضلاً عن التأكيد على ترحيب مصر المستمر بالسائحين البوسنيين للاستمتاع بمختلف المقاصد السياحية المصرية، موضحاً الجهود المبذولة لزيادة أعداد السائحين البوسنيين الراغبين في قضاء عطلاتهم في مصر

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك