أخبار عاجلة
شبح اعتزال محمد نور يطارد #حسين_عبد_الغني -
“سخّان ماء” يدمر شقتين في بريدة -

«البيطريين»: الانتهاء من قانون المهنة الجديد .. وقدمنا تعديلاً لضمنا لـ«الكادر»

«البيطريين»: الانتهاء من قانون المهنة الجديد .. وقدمنا تعديلاً لضمنا لـ«الكادر»
«البيطريين»: الانتهاء من قانون المهنة الجديد .. وقدمنا تعديلاً لضمنا لـ«الكادر»

احتفلت نقابة الصيادلة بتفوق الأطباء البيطريين المصريين، وكرمت عدد منهم، والحاصلين على الدكتوراه والماجسيتير وجوائز الدولة التشجيعية والتقديرية، وقال الدكتور خالد العامري، نقيب الأطباء البيطريين، خلال كلمة له بالحفل الذي نظمته النقابة، السبت، لتكريم الحاصلين على الماجستير والدكتوراه وجوائز الدولة التشجيعية، إن مهنة الطب البيطري لها ظروف خاصة لأنها أهملت على مدار سنوات طويلة، بالرغم من أنها من أكبر المهن دخلاً فعلياً، مشيرا إلى أن مجلس النقابة حرّك قضية لزيادة بدل العدوى للأطباء البيطريين، لافتا إلى أنه في خلال 4 أو 5 أشهر سيتم الانتهاء من القضية.

وأوضح أن المجلس تحرك في قضية بدل العدوى، التي لا يمكن أن يكون مسارها سوى قضية وليس من خلال المراسلات، مضيفًا: «نقيب الأطباء وجّه الدعوى لي للمشاركة في لقاء رئيس الوزراء معهم بشأن بدل العدوى، إلا أنني اعتذرت لأنني لم أحصل على حكمي بعد، وبالفعل ذهبوا ولم يصلوا لنتائج، ورغم ذلك ذهبت معهم في المرة الأخيرة والجلسة لم تكن موفقة إطلاقا».

وأشار «العامري» إلى أنه فيما يظنه البعض بأن الأطباء البيطريين ليسوا ضمن الكادر، أشير إلى أن المعينين منهم في وزارة الصحة ضمن الكادر، أما الجزء الأكبر ضم الأطباء البيطريين على مستوى مصر ليس في الكادر، مضيفا: «أجرينا دراسة لتكلفة الكادر للبيطريين على مستوى مصر، ووجدنا أن الحل في تقديم مشروع لتعديل قانون الكادر لكلها، وتم عمل دراسة مالية له، وتفضلت الأمين العام بتسليم هذا المشروع للحكومة نيابة عن مجلس النقابة».

وحول قانون الطب البيطري، قال: «تحركنا لعمل مشروع قانون جديد للطب البيطري وقلت إنه سيتم تقديمه في أقل من شهر»، كاشفا عن أن مسودة قانون الطب البيطري انتهت، وسيتم عقد جلسة للمتخصصين في القوانين لتقديم المشروع لصالح الطب البيطري.

وتابع أن النقابة سعت لتطوير مركز تدريب الصف، وخلال 45 يوم ستتسلم رسوماته، وفي شهر مارس المقبل، سيتم افتتاح أعلى مركز تدريب بتطوير فندقي كامل، لافتا على أنه طالب وزير الزراعة بعمل مركز تدريب للأطباء البيطريين بمزرعة دواجن، وحدد موعد جنوب شرق منخفض القطارة، إلا أنه اعتبر الأرض بعيدة وطالب بأرض في النوبارية وينتظر رد الوزير عليه.

وواصل: «تم عمل صندوق للغارمين، وتم عمل لائحة له ننتظر أقرب جمعية عمومية لعرضها عليها، كما أن مجلس النقابة انتهى من لائحة آداب المهنة وينتظر موافقة الجمعية العمومية عليها».

ونوه بأن نقابة الأطباء البيطريين طرحت مشروعين إسكان اجتماعي بـ154 ألف و180 ألف، بالإضافة إلى مشروع إسكان متوسط، مشددًا على أن النقابات التي تحركت فقط هي التي حصلت على شقق وليس كل النقابات، وأولها نقابة الأطباء البشريين ثم الأسنان، ثم الأطباء البيطريين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك