أخبار عاجلة
السيسي يهنئ فنلندا بـ«عيد الاستقلال» -

بايرن يتعادل مع هوفنهايم وأوباميانج يقود دورتموند لاكتساح هامبورج في البوندزليجا

بايرن يتعادل مع هوفنهايم وأوباميانج يقود دورتموند لاكتساح هامبورج في البوندزليجا
بايرن يتعادل مع هوفنهايم وأوباميانج يقود دورتموند لاكتساح هامبورج في البوندزليجا

أهدر فريق بايرن ميونيخ نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم وتعادل مع ضيفه هوفنهايم 1/1 اليوم السبت في المرحلة العاشرة من المسابقة.

وفي مباراة أخرى، رد المهاجم الجابوني بيير ايمريك اوباميانج على منتقديه وسجل أربعة أهداف «سوبر هاتريك» ليقود فريقه بوروسيا دورتموند لاكتساح مضيفه هامبورج 5/2.

وفي باقي المباريات فاز فولفسبورج على مضيفه فرايبورج 3/ صفر وباير ليفركوزن على ضيفه دارمشتات 2/3 كما فاز أوجسبورج على مضيفه انجولشتات 2/صفر.

وعلى ملعب اليانز أرينا، تقدم كريم ديميرباي بهدف لهوفنهايم في الدقيقة 15 ثم تعادل بايرن في الدقيقة 34 بهدف عكسي سجله ستيفين زوبير لاعب وسط هوفنهايم بطريق الخطأ في شباك فريقه.

وحصد بايرن نقطة واحدة رفعت رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة مقابل 20 نقطة لهوفنهايم في المركز الثالث.

وبات بمقدور لايبزيج صاحب المركز الثاني برصيد 21 نقطة أن يقاسم بايرن صدارة البوندسليجا إذا فاز على ضيفه ماينز غدا الأحد.

وكان البرازيلي دوجلاس كوستا قريبا جدا من تسجيل الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 12 لولا براعة اوليفر بومان حارس هوفنهايم الذي تصدى له ببراعة.

وعلى عكس سير اللعب تقدم هوفنهايم بهدف بعد مرور ربع ساعة إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة رائعة من ناديم أميري لكريم ديميرباي على حدود منطقة الجزاء ليسدد الأخير تصويبة قوية بقدمه اليسرى في الشباك.

وكاد هوفنهايم أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 18 عبر تسديدة قوية من سيباستيان رودي ولكن مانويل نيوير حارس بايرن ميونيخ أمسك الكرة بثبات.

وفرض بايرن سيطرته تماما على مجريات اللعب ولكن روبرت ليفاندوفسكي واريين روبن وكوستا وارتورو فيدال لم ينجحوا في مباغتة دفاع الفريق الضيف.

وأدرك بايرن ميونيخ التعادل أخيرا ولكن بنيران صديقة حين حاول ستيفين زوبير لاعب وسط هوفنهايم تشتيت تمريرة دوجلاس كوستا من داخل منطقة الجزاء لكنه أسكن الكرة شباك فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة 34.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق العشر الأخيرة لينتهي نصف المباراة الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

ومرت أول ربع ساعة من الشوط الثاني وسط سيطرة مطلقة من جانب بايرن ميونيخ ودفاع مستميت من هوفنهايم ولكن دون أن تتغير الأوضاع على مستوى النتيجة.

وكاد بايرن أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 67 عن طريق تياجو الكانتارا بعدما تلقى تمريرة رائعة من ليفاندوفسكي ولكن نيكلاس شول أنقذ الموقف وأبعد الكرة من على خط المرمى.

وكان البديل توماس مولر قريبا جدا من تسجيل هدف التقدم لبايرن في الدقيقة 80 عبر ضربة رأس قوية ولكن حارس هوفنهايم تصدى له ببراعة.

وضاعت فرصة مؤكدة من بايرن قبل ثلاث دقائق من النهاية حين تصدى القائم لتصويبة قوية من ماتس هوميلز.

وأضاع مولر فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز القاتل لبايرن في الوقت بدل الضائع وسدد بجوار القائم وهو على بعد أقل من ست ياردات من المرمى.

وعلى ملعب هامبورج تألق اوباميانج بشكل لافت بعد استبعاده من قائمة دورتموند أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي الاسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا وذلك لسفره دون إذن إلى ميلانو الإيطالية.

ورد اوباميانج بشكل لا يقبل أي تشكيك على كل منتقديه وسجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول وهدف واحد في الشوط الثاني ليقتسم صدارة قائمة الهدافين مع انطوني موديست مهاجم كولون برصيد 11 هدفا لكل منهما.

وسجل اوباميانج أهدافه الثلاثة في الدقائق الرابعة و23 و27 و48.

وتكفل نيوكلاي مولر بتسجيل الهدف الأول لهامبورج في الدقيقة 55 قبل أن يحرز المهاجم المالي الصاعد عثمان ديمبلي الهدف الخامس لدورتموند في الدقيقة 77 ولكن بعد أربع دقائق فقط سجل نيكولاي مولر الهدف الثاني له ولهامبورج.

وتزايدت أوضاع هامبورج تعقيدا بعد هزيمة اليوم والتي تزامنت مع احتفال الفريق بعيد الميلاد الثمانين لاسطورته اوفي زيلر.

وتعرض هامبورج للهزيمة الثالثة على التوالي والثامنة له هذا الموسم مقابل تعادلين دون أن يحقق أي انتصار ليبقى الفريق في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

وحقق دورتموند فوزه الأول بعد هزيمة وثلاثة تعادلات حيث يرجع أخر فوز له إلى 23 أيلول/سبتمبر الماضي حين تغلب على ضيفه فرايبورج 3/1.

ورفع دورتموند رصيده إلى 18 نقطة في المركز الخامس.

وفاز فولفسبورج على مضيفه فرايبورج بثلاثية نظيفة ليحقق فوزه الثاني في الموسم والأول له منذ الجولة الأولى حين تغلب على ملعب اوجسبورج /2صفر لكنه عانى بشدة منذ ذلك الحين وتعرض لخمس هزائم وثلاث تعادلات.

وتقدم فولفسبورج من المركز السادس عشر إلى الثالث عشر رافعا رصيده إلى تسع نقاط وتجمد رصيد فرايبورج عند 15 نقطة في المركز التاسع.

وتألق ماريو جوميز في مباراة اليوم وسجل الهدفين الأول والثاني لفولفسبورج في الدقيقتين 41 و53 قبل أن يختتم ريكاردو رودريجيز التسجيل في الدقيقة 86 من ضربة جزاء.

وفاز ليفركوزن على ضيفه دارمشتات بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع وتجمد رصيد دارمشتات عند ثمان نقاط في المركز الخامس عشر.

وجاءت الأهداف الثلاثة لليفركوزن بتوقيع هاكان كالهانجولو وجوليان براندت وتشارلز أرانجويز في الدقائق 32 و56 و69.

وتكفل أنطونيو ميركو كولاك وماريو فرانسيتش بتسجيل هدفي دارمشتات في الدقيقتين 47 و85.

وفاز اوجسبورج على مضيفه انجولشتات بهدفين نظيفين حملا توقيع راؤول بوباديلا وخليل التينتوب في الدقيقتين 85 و90 بعدما كانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي.

وأنهى انجولشتات المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد توبياس ليفيتز في اللحظات الأخيرة.

ورفع اوجسبورج رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني عشر وتجمد رصيد انجولشتات عند نقطتين في المركز قبل الأخير.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك