أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - مسلسلات بلا نساء! -

فيديو.. رحلة مؤمن سليمان مع الزمالك في 75 يوماً «أرقام ومشاهد»

فيديو.. رحلة مؤمن سليمان مع الزمالك في 75 يوماً «أرقام ومشاهد»
فيديو.. رحلة مؤمن سليمان مع الزمالك في 75 يوماً «أرقام ومشاهد»

أعلن مؤمن سليمان، المدير الفني لفريق نادي الزمالك، استقالته من منصبه، اليوم السبت، حيث وافقت إدارة النادي على رحيله مقدمة له الشكر على الفترة التي قاد خلالها الفريق.
التقرير التالي سنبرز خلاله أرقام مؤمن سليمان خلال قيادته للزمالك وأهم المشاهد واللقطات والتصريحات التي تخللتها هذه الفترة.
أولاً: حقائق وأرقام
75 يوماً تولى خلالهم مؤمن سليمان قيادة فريق نادي الزمالك، خلفاً لمحمد حلمي، في 11 مباراة، بواقع 6 مباريات محلية و5 مباريات قارية.
لم يتلق مؤمن سليمان أي هزيمة محلية مع الفريق خلال 6 مباريات قاد خلاله الفريق، بواقع مباراتين بكأس مصر الموسم الماضي و4 مباريات بالدوري في الموسم الجاري.
الهزيمة تجرعها على المستوى القاري، وذلك في مباراتين من أصل 5 مباريات قاد خلالها الفريق، فخسر المباراتين اللاتي لعبهما الزمالك خارج ميدانه، في الوقت الذي حقق خلاله 3 انتصارات قارية بملعبه.
حصيلة مؤمن سليمان في 11 مباراة مع الزمالك الفوز في 8 مباريات والخسارة في مباراتين والتعادل في مباراة وحيدة، وسجل الفريق في ولايته 20 هدفاً وسكنت شباكه 11 هدفاً.
خاض مؤمن سليمان نهائي بطولتي كأس مصر موسم 2015-2016، ودوري أبطال أفريقيا 2016، ونجح في حصد الأولى على حساب الأهلي بينما خسر الأخيرةعلى يد صن داونز الجنوب أفريقي وعجز عن التتويج باللقب القاري وتأهل الفريق إلى كأس العالم للأندية.
من المفارقات العجيبة أن مؤمن سليمان استهل مشواره مع الزمالك بملاقاة أحد أندية «القنال»، فريق نادي الاسماعيلي بنصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي، وأنهى مشواره مع الفريق بمواجهة فريق اّخر من أندية خط القنال، هو فريق المصري البورسعيدي بالدوري في الموسم الجاري، وفاز الزمالك في المواجهتين بملعب برج العرب دون اهتزاز شباكه.
رقم قياسي حققه مؤمن سليمان خلال قيادته الفنية للزمالك، فحقق الفريق أكبر فوز في تاريخ مواجهاته أمام الاسماعيلي برباعية نظيفة، كما كان المدير الفني لأبناء ميت عقبة هو أول محلي يقود الفريق للفوز على الأهلي في لقاءات القمة منذ 1994.
كما يعد مؤمن سليمان أول مدير فني وطني يقود الزمالك للتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا منذ 1993.
رقم قياسي عادله الزمالك مع غريمه التقليدي الأهلي تحت قيادة مؤمن سليمان، ألا وهو تحقيق أكبر فوز للأندية المصرية بنصف نهائي دوري الأبطال خلال رباعية نظيفة على حساب الوداد المغربي ببرج العرب بنسخة 2016.
مؤمن سليمان تفوق على عدد كبير من مدربي الزمالك خلال ولايتي مرتضى منصور للنادي، من حيث الأيام التي استمر خلالها في منصب المدير الفني، فرحلته استمرت 75 يوماً، متفوقاً على كابرال في ولايته الثانية «25 يوماً»، وحسام حسن بالولاية الثانية «65 يوماُ»، والبرازيلي باكيتا «29 يوماً»، وأحمد حسام ميدو في ولاية ثانية «39 يوماً»، والاسكتلندي ماكليش «70 يوماً»
ثانياً: مشاهد ولقطات
لم يجد مؤمن سليمان طريقة للتعبير عن فرحته بالهدف الثاني الذي سجله الزمالك في مرمى الوداد البيضاوي باياب نصف نهائي دوري الأبطال بالمغرب، سوى بالجري داخل الملعب فرحاً باقتراب التأهل، رغم اهتزاز شباك فريقه بخمسة أهداف خلال هذه المواجهة، ليكون المشهد الأبرز في مسيرته مع الفريق.

عصبية وتوتر ظهرا على وجه مؤمن سليمان قبل 24 ساعة من لقاء الحسم على اللقب القاري، أمام صن داونز بملعب برج العرب، حيث أبدى غضبه من «تقطيع» الاعلام وانتقاده له، من حيث التشكيل وطريقة اللعب، وقال المدير الفني للزمالك خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء :«ايه المشكلة يعني ان معروف باك ليفت..طيب أنا هلعب بمعروف تاني بكرة باك لفيت».

لقطة هي الأطرف لمؤمن سليمان خلال 75 يوماً في رحلته التدريبية مع الزمالك، حيق أراد تخفيف الضغوطات على لاعبي الفريق وخاصةً الحارس أحمد الشاوي قبل المران الأخير إلى سيبق مواجهة صن داونز على اللقب الأفريقي، فداعب مؤمن حارسه بطريقة غريبة أثار دهشة الجميع.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك