أخبار عاجلة
الإثارة والندية شعار الجولة الـ 12 لـ #دوري_جميل -

«المحافظين» يناقش إعلان تعريفة المواصلات.. وزيادة «عداد التاكسى»

«المحافظين» يناقش إعلان تعريفة المواصلات.. وزيادة «عداد التاكسى»
«المحافظين» يناقش إعلان تعريفة المواصلات.. وزيادة «عداد التاكسى»

أقر مجلس المحافظين، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، في اجتماعه السبت، خطة احترازية لمواجهة أي دعوات للتفاعل مع دعوات التظاهر الجمعة المقبل، للاحتجاج على سوء الأوضاع الاقتصادية، وتضخم أسعار السلع والخدمات، وتدنى قيمة الجنيه.

وقالت مصادر حكومية إن أبرز ما طرحه الاجتماع هو التحرك الأمنى داخل المحافظات، وعبر مديريات الأمن، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لتشديد الرقابة على الأسواق، وإعلان تعريفة نقل الركاب في جميع وسائل النقل، ورفع تقرير دورى عن حجم الزيادة في تعريفة النقل.

وأضافت أنه تم طلب إعداد الاستطلاعات والأبحاث حول أزمات نقل الركاب، ومدى التزام وسائل النقل بالتعريفة الجديدة، على ألا تزيد نسبة الزيادة في تعريفة الركوب لأى خط على ما بين 10- 15%، بما يتناسب مع مقدار الزيادة في أسعار المنتجات البترولية. وأشارت إلى أنه تجرى دراسة إجراء تعديلات على عدادات التاكسى الأبيض، خاصة بعد ارتفاع أسعار الغاز المستخدم فيها.

وأكدت أن رئيس الوزراء وجه بضرورة عقد اجتماعات مع المختصين بالمواقف الرئيسية وإدارات المرور لتحديد التعريفة الجديدة التي سيتم إقرارها لجميع الخطوط الداخلية بالمحافظات، في ضوء النسبة المقررة، ووضع ملصقات على وسائل المواصلات بالتعريفة الجديدة للركوب، وتشكيل لجان لمتابعة الالتزام بالتعريفة منعاً لاستغلال المواطنين.

يأتى ذلك في الوقت الذي سادت فيه مواقف السيارات على مستوى الجمهورية، حالة من الفوضى، بعد تطبيق زيادات أسعار الوقود، ونشبت مشاجرات بين الركاب والسائقين لاعتراض السائقين على التحميل بالأسعار الجديدة، وطلب زيادة الأجرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك