أخبار عاجلة
السيسي يوفد مندوبين للتعزية -

مبادرة شبابية لتنشيط السفارى فى «جبل علبة»

مبادرة شبابية لتنشيط السفارى فى «جبل علبة»
مبادرة شبابية لتنشيط السفارى فى «جبل علبة»

أطلق عدد من شباب منطقة حلايب وشلاتين مبادرة، على موقع «فيس بوك»، لتنظيم رحلات سفارى سياحية للمصريين والسائحين الأجانب للقيام بزيارة محمية جبل علبة الطبيعية، خاصةً بعد هطول الأمطار على أودية المنطقة وتحولها لجنة خضراء بدايةً من صحراء شلاتين حتى محمية جبل علبة.

وأكد ناصر محمد، أحد شباب حلايب، أن المشكلة الأساسية لتنظيم هذه الرحلات التصاريح الأمنية التي يجب تيسيرها، حتى يتسنى لكل مصرى زيارة معالم بلده والتعرف على كل منطقة فيها دون قيود تمنع وصوله لهذه المناطق، وهو حق أصيل لكل مواطن مصرى.

وأضاف أنه يجب أن يكون استخراج تصاريح الزيارة من داخل مكاتب حرس الحدود في المنطقة، لتكون هناك فرصة لكل راغب في زيارة المحمية بعيدًا عن استخراجها من القاهرة، وأن تكون الزيارة يومين حتى يستطيع الزائر من خلالهما الاستمتاع بزيارة كل المناطق الممطرة داخل المثلث بعيدًا عن نقاط التماس الحدودية، وأن يتم فتح الرحلات بشكلٍ أوسع لطلبة الجامعات والباحثين والمجموعات الشبابية والجمعيات خلال هذا الموسم للتعرف أكثر على أهمية محمية جبل علبة، وأن يتم استخراج التصاريح على مسؤولية أبناء المنطقة ممن سيكون موكلة لهم مهمة التجول بالزوار لضمانة إعادتهم دون فقدٍ في دروب الصحراء.

وأوضح «محمد» أن هذه أسسا يمكن البناء عليها لتنشيط السياحة الداخلية وتنظيمها في مثلث حلايب، فيمكن أن تفيد المنطقة وأهلها، وإعطاء فرص لكل راغب في أن يزور كل مكان في مصر حتى يتعرف على عادات وتقاليد سكان تلك المنطقة. وأكد على البشارى، أحد الداعين للمبادرة، أن هذه الرحلات يمكنها إحداث تغيير في اقتصاد مصر، وتخفيف الأعباء الاقتصادية على حياة أهل المنطقة من خلال الزيارات المتكررة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التضامن توجه باستلام 4 أطفال بلا مأوى تمهيدا لنقلهم لدور رعاية
التالى ضبط سيارة مسروقة من الإسكندرية بالبحيرة