أخبار عاجلة
سلاح المقاطعة! -
سكرتارية الرئيس استقيلوا يرحمنا الله -
إلا.. رغيف الخبز! -
الإرادة الساسية الغائبة وقضية الفساد -
هل يغامر الرئيس عباس بعلاقته بمصر؟ -
«الآنسة سلون» وقليل من السحر السينمائى! -
محاكمة نجيب محفوظ وأجدادنا والفراشات -

مستشارالنمسا يدعو لوقف المساعدات المالية لتركيا في حال انهيار اتفاقية اللاجئين

مستشارالنمسا يدعو لوقف المساعدات المالية لتركيا في حال انهيار اتفاقية اللاجئين
مستشارالنمسا يدعو لوقف المساعدات المالية لتركيا في حال انهيار اتفاقية اللاجئين

دعا رئيس وزراء النمسا الاشتراكي، كريستيان كيرن، اليوم إلى تجميد المساعدات المالية الأوروبية إلى تركيا في حال انهيار اتفاقية اللاجئين التي أبرمها الاتحاد الأوروبي مع تركيا، وقال ” يتعين غلق محبس الأموال في حال فشل اتفاقية اللاجئين مع تركيا”، واعتبر رئيس الحزب الاشتراكي الحاكم أن الحكومة التركية “تسعى عن قصد إلى التصعيد”، لافتًا إلى سلوك وطبيعة النهج الذي تتبناه انقرة مؤخرًا، وحث كيرن على تطبيق صيغة “بدون اتفاقية اللاجئين.. لا أموال”.

وعلقت المتحدثة الرسمية باسم رئيس الوزراء على التصريح، فأوضحت أن رئيس الحكومة يشير إلى المساعدات المالية التي أقرها الاتحاد الأوروبي بواقع 3 مليارات يورو إلى تركيا، في إطار بنود اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي، التي تستهدف مساعدة الحكومة التركية على تلبية احتياجات اللاجئين، في إشارة إلى وجود نحو 3 ملايين لاجئ سوري في تركيا.

جدير بالذكر أن الإجراءات التي اتخذتها حكومة انقرة مؤخرًا ضد قيادات حزب الشعوب الديمقراطي المعارض، وقيامها باعتقال زعيمي الحزب الموالي للأكراد، مصطفى دميرطاش، وفيغان يوكسك، بالاضافة إلى عدد من البرلمانيين الذين يمثلون الحزب، أثارت انتقادات حادة في النمسا ورفضها رؤساء جميع الأحزاب، التي اعتبرت أن اعتقال قيادات حزب الشعوب المعارض هو تطور جديد يبعد تركيا عن الانضمام إلى عضوية الاتحاد الأوروبي.

أ ش أ

المصدر :وكالة أنباء أونا

وكالة أنباء أونا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «سامسونج مصر»: 1.4 مليار دولار القيمة الإجمالية لسوق المحمول في مصر
التالى رباط عنق أسود من فضلك