أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - الطائرة الباكستانية -
صور| دماء شهداء انفجار الهرم تروي أرض الوطن -

أرسنال وتوتنهام.. لمن تكن اليد العليا في ديربي شمال لندن؟

أرسنال وتوتنهام.. لمن تكن اليد العليا في ديربي شمال لندن؟
أرسنال وتوتنهام.. لمن تكن اليد العليا في ديربي شمال لندن؟

تنطلق اليوم في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت القاهرة، باقي مباريات الجولة 11 للبريميرليج، والتي ستبدأ بمواجهة ديربي لندني قوي ومن بعدها 4 مواجهات أخرى على مدار اليوم.

مواجهات الأمس شهدت العديد من النتائج التي ستؤثر كثيرًا على أفكار وتوجهات الفرق في مباريات اليوم. صدارة الترتيب تغيرت حاليًا وأصبح تشيلسي المتصدر بعد فوزه الكبير على إيفرتون مساء السبت، مستغلًا تعثر مانشستر سيتي الذي تعادل أمام ميدلسبره، وفي القاع شهدت الجولة تحقيق سندرلاند أول فوز له هذا الموسم ليستمر في مركزه الأخير، وإن كان تحسن بعض الشيء في عدد النقاط بجدول الترتيب واقترب من باقي الفرق التي تقع في دائرة الخطورة.

الكثير من الأحداث منتظرة في هذه الجولة، ومن خلال السياق التالي سنستعرض أبرز 3 أشياء منتظرة من مباريات الأحد للجولة الـ11من للبريميرليج.

1- لمن تكن اليد العليا في ديربي شمال لندن

دون شك هي واحدة من أكثر مباريات الموسم ترقبًا، ديربي شمال لندن، الديربي الأقوى في العاصمة بحسب إجماع أراء أغلب الخبراء والمحللين، وهو الصراع الأزلي بين أرسنال وتوتنهام.

الفارق بينهما حاليًا هو 3 نقاط فقط، وهذا يعني أن انتصار توتنهام سيجعله يتساوى مع أرسنال في عدد النقاط، بينما انتصار أرسنال سيضاعف الفارق بين الفريقين إلى ضعف عدد النقاط (6)، ومن هنا تأتي قوة وأهمية مباراة اليوم.

أرسنال ومنذ بداية الموسم وبعد هزيمة ليفربول، لم يعرف هزيمة أخرى حتى قبل مباراة الأحد، وفاز بـ12 مباراة من آخر 15 لعبها خلال هذا الموسم، بينما توتنهام يبدو وكأنه في محنة «صغيرة»، أو ربما تكون كبيرة بحسب نتائج المباراة المقبلة، فالفريق منذ الفوز على مانشستر سيتي بنتيجة 2-0 وهو لا يعرف طعم الفوز في مختلف البطولات، فتعادل في 4 مباريات «3 منهم في الدوري» وخسر 2 آخرهما مباراة دوري الأبطال الهامة ضد باير ليفركوزن.

الشيء الذي يمكن أن يتعامل معه المدرب بوتشيتينو بإيجابية، هو عدم ابتعاد الفريق عن ركاب القمة، فالفارق 5 نقاط بينه وبين المتصدر، والفوز على أرسنال سيعيده لأجواء المنافسة مرة أخرى، ويتميز المدرب الأرجنتيني بسجل قوي أمام أرسنال في البريميرليج، إذ لم يسبق وأن خسر أمام الجانرز في 4 مواجهات «انتصار و3 تعادلات»، بينما سيحاول المدرب ارسين فينجر ضرب عصفورين بحجر واحد من خلال تحقيق الفوز اليوموالحاق الهزيمة الأولى بتوتنهام هذا الموسم وفي نفس الوقت منح بوشيتينو الهزيمة الأولى في الديربي اللندني في البريميرليج.

2- ليفربول وفرصة الصدارة:

سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل مع صعوبة المواجهة لأرسنال الذي سيستضيف توتنهام. كل ذلك سيفتح الباب على مصراعيه لليفربول من أجل الوصول لقمة الترتيب منفردًا، في حال تحقيقه لانتصار عريض على حساب ضيوفه في مباراة اليوم، واتفورد.

ليفربول مهمته لن تكون بالسهلة، فخصم اليوم هو واحد من مفاجآت الموسم بأداء قوي دفاعيًا مع وجود المدرب الإيطالي المحنك والتر ماتزاري في قيادة الفريق. والفريق لم يخسر في آخر 4 مباريات ويتواجد حاليًا في المركز السابع ولديه فرصة كبيرة في الوصول للمركز السادس في حال تحقيقه للفوز في قلب ملعب أنفيلد، معقل الريدز ليفربول.

3- مانشستر يونايتد ضيفا على سوانزي

يستضيف فريق سوانزي سيتي فريق مانشستر يونايتد في مباراة لا تحتمل القسمة على اثنين، للطرفين.

سوانزي سيتي يقبع في المركز قبل الأخير، وفوز سندرلاند يوم السبت على بورنموث جعل الفريق الويلزي يتساوى حاليًا مع صاحب المركز الأخير (5 نقاط) بالإضافة لبحث المدرب بوب برادلي عن تحقيق أول فوز بعد خوضه لـ3 مباريات فشل فيها جميعًا (هزيمتان وتعادل) لكن ضيفه في مباراة اليوم هو مانشستر يونايتد الفريق الذي سيبحث عن الفوز بمنتهى الضراوة لإنهاء الأزمة التي يعيش فيها الفريق حاليًا والتي شهدت تحقيق الفريق لـ3 نقاط فقط من آخر 4 مباريات بالبريميرليج، وفشل الفريق في تحقيق أي انتصار في هذه المباريات الـ4.

جوزيه مورينيو يريد تحقيق الفوز بأي شكل لتخفيف الضغط على الفريق المدجج بالنجوم والذي يعاني مؤخرًا من الحصول على نتائج إيجابية، لكن الرحلة لملعب ليبرتي لن تكون بالرحلة السهلة وخصوصًا ان الفريق تعرض للهزيمة في هذا الملعب في آخر زياراتين في الموسمين الماضيين.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك