أخبار عاجلة

وزيرة التعاون الدولي تبحث مد مشروع «وظائف لائقة» مع «العمل الدولية»

وزيرة التعاون الدولي تبحث مد مشروع «وظائف لائقة» مع «العمل الدولية»
وزيرة التعاون الدولي تبحث مد مشروع «وظائف لائقة» مع «العمل الدولية»

ناقشت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، الأحد، مع بيتر فان رويج، مدير منظمة العمل الدولية في مصر، مجالات التعاون المستقبلية في خلق فرص العمل في مصر.

وناقش الجانبان، التعاون في المجالات التي سيتم من خلالها العمل وفق اتفاقية مشروع «وظائف لائقة لشباب مصر»، الذي تقرر مده مؤخرا حتى 2019، الممول بإجمالي 5 ملايين دولار كندي.

وعرض مدير المنظمة، عددا من المبادرات التي أطلقتها المنظمة خلال الفترة الماضية، لتوفير فرص عمل خاصة مع تزايد عدد السكان، مشيرا إلى أن هدفهم الحالي هو خفض معدل البطالة في مصر.

وأكدت «نصر» ضرورة توسيع نطاق هذا الدعم ليمتد أكثر إلى الشباب والتركيز على المناطق الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن هناك التزاما قويا من الحكومة المصرية لخلق فرص عمل للشباب، من أجل القضاء على البطالة، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لهم، موضحة أن الحكومة تعمل على تعزيز العدالة الاجتماعية عبر الحد من الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي.

وشددت وزيرة التعاون الدولي على الحكومة تبذل جهود كبيرة لتعزيز فرص الحصول على تمويلات لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، وتوفير فرص عمل متميزة للشباب تدار لهم دخلا جيدا من أجل رفع مستوى المعيشة، ما يكون له تأثير قوي لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت «نصر» إلى أهمية دعم المرأة وإشراكها في كافة البرامج التنموية، مع التنسيق مع المجتمع المدني في إقامة المشروعات التي تخدم المواطنين.

واتفق الجانبان على ضرورة العمل على تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم، والمساهمة الإيجابية في تنمية المجتمع والاقتصاد، وفي هذا الإطار، أوضحت وزيرة التعاون الدولي أن الوزارة على توفير تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر أكثر من 98% من الشركات، وتوفر أكثر من 85% من فرص العمل.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قطعاً يعرف «إسماعيل»!
التالى رباط عنق أسود من فضلك