أخبار عاجلة
عامل يقتل شقيقه بأسيوط لإصابته بمرض نفسي -
الدولار يسجل 18.2 جنيه فى نهاية تعاملات اليوم -
مدرب الفيوم يستقيل بسبب ضعف الإمكانيات -
«بان كي مون» ينتقد القبض علي «عزه سليمان» -

وزيرا الثقافة والآثار يفتتحان معرض «صُنع في مصر» بقصر محمد علي بالمنيل

وزيرا الثقافة والآثار يفتتحان معرض «صُنع في مصر» بقصر محمد علي بالمنيل
وزيرا الثقافة والآثار يفتتحان معرض «صُنع في مصر» بقصر محمد علي بالمنيل

أعلن الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، عن تنظيم معرض فني كبير، لشباب الفنانين، تحت سن الـ٣٠, بالتعاون مع كليات الفنون التطبيقية والجميلة والتربية النوعية، في مختلف الجامعات المصرية، تنفيذا لتعليمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال انعقاد مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، والذي عبر فيه عن إعجابه بأعمال شباب الفنانين.

جاء ذلك خلال افتتاحه والدكتور خالد العناني وزير الآثار، لمعرض «صنع في مصر»، أمس السبت، والذي تنظّمه وزارة الآثار بقصر محمد علي بالمنيل، بالتعاون مع كلية التربية النوعية بجامعة حلوان.

وكلّف وزير الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني رئيس صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع الكلية في مجال الحرف اليدوية وعمل معرض فني للصناعات اليدوية بقصر الأمير طاز.

وقال وزير الثقافة «أنا سعيد بهذا المعرض، ونتمني وجود الفنون في كل مكان بمصر»، مؤكدا أن هذا المعرض هو البداية وخلال الفترة المقبلة، سيتم إقامة الكثير من المعارض لشباب الفنانين.

فيما قال الدكتور خالد العناني، وزير الاثار، إن المعرض يأتي في إطار دور الوزارة بنشر الوعي الثقافي والأثري، ليس للسائحين فقط وإنما كل المصريين، وخاصة المقيمين بجوار المباني الأثرية.

وأعلن عن قيام الوزارة بطباعة كتيبات للأطفال خلال الفترة المقبلة للتعريف بالآثار المصرية، بالإضافة إلي تنظيم رحلات لهم، ولأسرهم، بالإضافة إلي إقامة معارض لشباب الفنانين، وطلاب الجامعة، حتى يري الجميع أعمالهم.

وأضاف «المعرض رائع لشباب موهوب من كلية التربية الفنية، يقدمون رسالة أن الفنان الذي نحت الصخر، وبني المعابد والأهرامات لم يمت، فهم يكملون المسيرة الفنية لقدامى المصريين، وأناشد المصريين بزيارة آثارهم».

ولفت الي أن الوزارة قامت بإصدار تصاريح سنوية بـ٤٠٠ جنيه لزيارة كل الآثار المصرية، وبـ١٥٠ جنيه للطلاب، وسوف يستقبلهم مرشدو السياحة، كي يشرحوا تاريخهم، وما مرت به مصر من محن، طوال تاريخها.واختتم حديثه قائلا «مهما تربص المتربصون بمصر، سنعود أقوى من الأول».

حضر الافتتاح الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتورة نيفين الكيلاني رئيس صندوق التنمية الثقافية.

ويضم المعرض 220 عملا فنيًا من مشاريع فنية لطلبة وطالبات كلية التربية النوعية، جامعة حلوان، مستوحاة من تراث مصر الثقافي والحضاري والحضارة المصرية على مر عصورها التاريخية، بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات لشخصيات من اسرة محمد علي .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك