أخبار عاجلة
«سى. آى. إيه»: روسيا ساعدت «ترامب» -

المفتي يشهد تخريج دفعة جديدة من «المفتين الوافدين» لنشر المفاهيم الصحيحة

المفتي يشهد تخريج دفعة جديدة من «المفتين الوافدين» لنشر المفاهيم الصحيحة
المفتي يشهد تخريج دفعة جديدة من «المفتين الوافدين» لنشر المفاهيم الصحيحة

شهد الدكتور شوقى علام، مفتي الجمهورية، بمقر دار الافتاء المصرية، اليوم الأحد، الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من المفتين الوافدين من مختلف البلدان الإسلامية، في إطار الجهود الكبيرة التي تقوم بها دار الافتاء المصرية لضبط الفتوى ومواجهة فتاوى غير المتخصصين والمتشددين وفتاوى تنظيم «داعش».

وأكد مفتى الجمهورية، في كلمته اليوم الأحد، في حضور سفير ماليزيا والملحق الثقافي الاندونيسي والملحق الثقافى لطاجيكستان، أن الفتوى هي المحركة، وتؤدى إلى قلاقل وزعزعة للاستقرار، وكم رأينا أن هذا النوع من الفتاوى أرق البشرية.

وقال مفتى الجمهورية: «هذه المجموعات والتنظيمات الارهابية تثقل المسؤولية علينا ما يوجب علينا إيجاد منهج صحيح وتوجيه من يتصدى للفتوى، وهذا المنهج الصحيح عملنا عليه كثيرا في دار الافتاء المصرية حيث اكتسبنا ذلك من التاريخ والخبرة فالدار حلقة من حلقات العلم الشرعى الأزهري الذي ينشر المفاهيم الدينية الصحيحة ويواجه فتاوى المتشددين والجماعات والتنظيمات الارهابية من أمثال»داعش«وغيره من التنظيمات .

وأضاف: «هناك أمور تتغير بتغير الزمان والمكان والحال ،والأشخاص، ودلل على ذلك أئمة وعلماء كثيرون مثل الامام العز ..ونحن جدير بنا في هذا الزمان ان نتعلم مما كتبه لأن من هذا كثيرا ما يتعلق بأمورنا الحياتية والنظر إلى هذا الكون الفسيح».

يذكر أن هذه الدفعة هي (الدفعة العاشرة) التي تنظمها دار الإفتاء المصرية وتخرج منها 17 متدربًا من ثماني جنسيات وهي: سويسرا، الصين، هولندا، تايلاند، إندونيسيا، ماليزيا، طاجيكستان، قيرغيزستان.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحقيقات «انفجار الهرم»: الكلاب البوليسية لم تمشط المكان قبل الحادث
التالى رباط عنق أسود من فضلك