أخبار عاجلة

«ائتلاف دعم مصر» يعلن دعم قرارات الحكومة: تأخرت منذ السبعينات (فيديو)

«ائتلاف دعم مصر» يعلن دعم قرارات الحكومة: تأخرت منذ السبعينات (فيديو)
«ائتلاف دعم مصر» يعلن دعم قرارات الحكومة: تأخرت منذ السبعينات (فيديو)

طالب النائب محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، مؤسسات القطاع الخاص بزيادة مرتبات العاملين فيها بنسبة تتراوح بين 5 و10%، خاصة لمن تتراوح مرتباتهم بين 1500 و2000 جنيه.

وأضاف «السويدى»، في كلمته خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده الائتلاف لإعلان موقفه من القرارات الاقتصادية الأخيرة، وبثته قناة «النهار»، مساء الأحد: «نتمنى من الحكومة العمل معًا على تحسين الأوضاع الاقتصادية، وأن نتحمل المسؤولية كاملة من أجل تحسين الخدمات التي تقدم للمواطن».

وذكر أن القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة بتعويم الجنيه ورفع أسعار الوقود، ضرورية وكان يجب اتخاذها منذ فترة طويلة، مضيفًا أن «هذه القرارات هي القرارات الصحيحة التي كان يجب اتخاذها منذ السبعينات ولكن حسابات المكاسب السياسية منعت الحكومات السابقة من اتخاذها ولكن النظام الحالي تقدم بجرأة وشجاعة لاتخاذ القرارات الصحيحة».

وأعلن تأييد الائتلاف لإجراءات الحكومة وقراراتها الأخيرة، إضافة لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار، داعيا الشعب للوقوف بجوار هزه القرارات الاقتصادية لحل المشكلات من جذورها.

وذكر أن قرارات الحكومة الاقتصادية الأخيرة ستساهم في توفير دعم للتعليم والصحة للتخفيف عن المواطن البسيط، مضيفًا أن الائتلاف عارض الحكومة في بعض الأوقات ولم تؤيدها على طول الخط ولن ننتظر لنهاية الدورة البرلمانية لمحاسبة الحكومة.

وتابع أن «دعم مصر لا يعارض من أجل المعارضة وقد عارضنا الحكومة في السياسات النقدية وعارضناها في نظام الصناديق الخاصة حتى استجابت الحكومة وتسعى لضم الصناديق الخاصة للموازنة العامة في الوقت الراهن».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك