أخبار عاجلة

تعز: الجيش مسنودا بالمقاومة يستعيد موقعا استراتيجيا ويكبد المليشيات خسائر فادحة في مديرية الصلو

تعز: الجيش مسنودا بالمقاومة يستعيد موقعا استراتيجيا ويكبد المليشيات خسائر فادحة في مديرية الصلو
تعز: الجيش مسنودا بالمقاومة يستعيد موقعا استراتيجيا ويكبد المليشيات خسائر فادحة في مديرية الصلو
الموقع بوست - وئام الصوفي - تعز - خاص
الأحد, 06 نوفمبر, 2016 10:40 مساءً

استعادت قوات الجيش والمقاومة الشعبية اليوم الأحد 6 نوفمبر/تشرين ثاني، أحد المواقع الاستراتيجية، في مديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز، بعد معارك شرسة مع مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية.
 
وأكد القيادي في المقاومة الشعبية فؤاد حمود الحاج لـ(الموقع بوست)، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من السيطرة على تبة الصيرتين، بعد معارك شرسة، أجبرت خلالها المليشيات على الإنسحاب، والتراجع، بعد أن منيت بخسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
وأضاف الحاج أن المليشيا الانقلابية تلقت خسائر كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية على يد الجيش والمقاومة في مديرية الصلو، خصوصا بعد كسر شوكتها في "تبة الصيرتين", الاستراتيجية اليوم، مشيرا إلى أن المليشيات فرت هاربة تاركة وراءها أسلحتها الشخصية بعد مقتل وجرح العشرات في صفوفها بينهم قيادي حوثي يدعى "أبو حرب".
 
ولفت القيادي الحاج، إلى أن قوات الجيش والمقاومة باتت قريبة جدا من قرية الصيار وبيت القاضي الواقعتين تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.
 
وسقط خلال المعارك التي دارت اليوم في الصلو، اثنين من رجال المقاومة الشعبية، في حين أصيب 3 آخرين، بحسب الحاج، مشيرا إلى أن المعارك لا تزال مستمرة حتى مساء اليوم.
 
وفي سياق متصل، أكد الحاج لـ(الموقع بوست)، أن 80% من أهالي مديرية الصلو اضطروا لبيع ممتلكاتهم، حتى يتمكنوا من النزوح والفرار للمديريات والمناطق المجاورة، هربا من قصف واستهداف المليشيات.
 
 ودعا الحاج، الحكومة الشرعية، وكذا المنظمات الإغاثية إلى مد يد العون لمساعدة نازحي الصلو، كما دعا قوات الشرعية والتحالف العربي، إلى مساندة قوات الجيش والمقاومة لاستكمال تحرير مديرية الصلو من المليشيات الانقلابية.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نشرة «المصري اليوم»: «الرقابة الإدارية» توجه ضربات للفساد.. و«الصحفيين» ترفض قوانين الإعلام
التالى رباط عنق أسود من فضلك