أخبار عاجلة

رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي يصل إلى القاهرة

رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي يصل إلى القاهرة
رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي يصل إلى القاهرة

وصل رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، جيرار لارشيه، إلى مطار القاهرة، اليوم الأحد، في زيارة رسمية إلى مصر تستغرق ثلاثة أيام، يلتقي خلالها مع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ورئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط وعدد من المسؤولين.

وأوضحت مصادر دبلوماسية، كانت في استقبال رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، أنه من المقرر، خلال الزيارة، أن يتم بحث تطور الأوضاع في الشرق الأوسط والدور المحوري الذي تلعبه مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وكان مجلس الشيوخ الفرنسي قد أصدر بيانا يوم الجمعة الماضية حول زيارة جيرار لارشيه إلى مصر، وأشار إلى أنها ستتناول الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية بين البلدين والجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب، والأوضاع في الشرق الأوسط والدور المحوري الذي تضطلع به مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأوضح أن زيارة «لارشيه» إلى القاهرة تهدف كذلك إلى مناقشة عدد من القضايا من بينها التعاون بين دول ضفتي البحر المتوسط في مجابهة التحديات المشتركة ومكانة الدين في المجتمع.

وأضاف البيان أن رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي سيلتقي مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

ويرافق رئيس مجلس الشيوخ، خلال زيارته، وفد من خمسة أعضاء من بينهم كاترين موران دوسايي رئيسة لجنة الثقافة والتعليم والإعلام ورئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بالمجلس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك