أخبار عاجلة
ضبط ثلاثيني أتلف ممتلكات عامة في الدمام -
ميركل تفوز بزعامة حزبها للمرة التاسعة -
ديفيد فيا افضل لاعب في الدوري الاميركي -

فتاة سويدية تواجه التعصب بالتجول مع المرشحين فى فلوريدا

فتاة سويدية تواجه التعصب بالتجول مع المرشحين فى فلوريدا
فتاة سويدية تواجه التعصب بالتجول مع المرشحين فى فلوريدا

لم تجد سارة كارمر، صيدلية، طريقة للتعبير عن رأيها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية سوى التجول أمام مقار التصويت بمدينة سان بطرسبرج، بولاية فلوريدا، بصحبة المرشحة الديمقراطية، هيلارى كلينتون، ومنافسها الجمهورى، دونالد وترامب، لحث الناخبين على التصويت بدون تعصب.

سارة من مواليد استكهولهم بالسويد، وتعمل صيدلية في فلوريدا منذ 2008، جاءت لولاية «الشمس المشرقة»، بصحبة صديقها للبحث عن حياة جديدة، لأنها تكره شتاء أوروبا، هي ليست مواطنة أمريكية، لكنها تعمل وتعيش في الولايات المتحدة، وتقول إنها تحب أمريكا مثل ما تحب موطنها السويد وتتمنى لها مستقبلا عظيما.

سارة ليس لها حق التصويت في الانتخابات الأمريكية، لكنها ابتكرت طريقة للتعبير عن رأيها في الانتخابات الرئاسية، بالتجول أمام مقار التصويت بصحبة صديقها جيم وصديقتها بابيى، وهما يتنكران على هيئة هيلارى وترامب، كدعوة للتسامح وعدم التعصب بين أنصار المتنافسين.

«المصرى اليوم» التقت سارة بوسط مدينة سان بطرسبرج، وقالت: إنها تجولت في سان بطرسبرج وتامبا وستالايت بيتش، وتخطط للذهاب لميامى واتباع نفس الحيلة، لافته إلى أنها تعتبر أن الانتخابات مثل المهرجانات، يجب أن يحتفل فيها الجميع حتى أنصار الطرف الخاسر.

وأشارت إلى الانتخابات الأمريكية الحالية مختلفة، وتشهد شدا وجذبا بين أنصار الفريقين وبشكل فيه تعصب وحدة أحيانا، ففكرت هي وصديقاها في الدعوة للتسامح، مشيرة إلى أنهم في البداية كانوا يخشون من رد الفعل، لكن سرعان ما تبدل الحال، بعد ما أصبح كل من يلتقيهم يضحك ويرغب في التقاط صور لهم.

وأشارت إلى أنها شخصيا غير مهتمة بالسياسة ولا تتابعها، وأنها تسمع ترامب وهو يسىء للنساء والمكسيكيين والمسلمين وغيرهم، لكنها استدركت بقوله «إذا ما تحفزنا ضد مثل هذه التصريحات وقابلناها بعدوانية فسنسمح للكراهية أن تنتشر، لكن إذا رد الناس بأفعال تدعو للتسامح وعدم التعصب، فسيجد الآخرون أنفسهم مضطرون إلى اتباع نفس القواعد وقد يصبح العالم مكانا أفضل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الصحة»: إصابة 19 راكباً في حادث تصادم أتوبيسين بالإسماعيلية
التالى رباط عنق أسود من فضلك