«العلاج بالموسيقى».. أحدث صيحات مواجهة الاكتئاب عند الأطفال

«العلاج بالموسيقى».. أحدث صيحات مواجهة الاكتئاب عند الأطفال
«العلاج بالموسيقى».. أحدث صيحات مواجهة الاكتئاب عند الأطفال

«العلاج بالموسيقى».. أحدث الاتجاهات العلاجية للمساعدة في الحد من نوبات الاكتئاب بين الأطفال والمراهقين ممن يعانون من مشاكل سلوكية وعاطفية.

فقد كشفت الدراسة، التي أجريت على 251 طفلا ومراهقا تراوحت أعمارهم ما بين 8 و16 عاما تلقوا جلسات العلاج بالموسيقى، عن تحسن ملحوظ في نوبات الاكتئاب حيث تراجعت حدة هذه النوبات بشكل كبيرمقارنة بأولئك الذين تلقوا العلاج التقليدي للمرض.

كما أظهرت الدراسة- التي نشرت في عدد نوفمبر من مجلة «علم نفس الطفل والطب النفسى»- أن الأطفال الذين تخطت أعمارهم الثالثة عشرة ممن تلقوا جلسات العلاج بالموسيقى، تحسنت مهاراتهم التواصلية والفاعلية مع محيطهم الإجتماعى، بالمقارنة بأولئك الذين تلقوا العلاج التقليدي فقط.

وفى هذه الدراسة، أجري الباحثون أبحاثهم على مجموعتين، خضع 128 طفلا في المجموعة الأولى لخيارات الرعاية التقليدية، بينما خضع 123 للعلاج بالموسيقى، جميعهم تم تقييم المشكلات العاطفية والتنموية والسلوكية التي يعانون منها.

وأشارت المتابعة إلى فعالية العلاج بواسطة الموسيقى بالتزامن مع العلاج بالطرق التقليدية في تخفيف حدة أعراض الاكتئاب بين الاطفال، مقارنة بالعلاج بالطرق التقليدية فقط.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آلاف الإندونيسيين يحتمون بالمساجد والمباني الحكومية بعد الزلزال
التالى رباط عنق أسود من فضلك