أخبار عاجلة
رئيس جامعة دمنهور يتفقد إنشاءات الكليات الجديدة -
«طاهر» يغادر اجتماع الأندية مبكراً -

«مدبولي»: لا زيادة في أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي بعد «تعويم الجنيه»

«مدبولي»: لا زيادة في أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي بعد «تعويم الجنيه»
«مدبولي»: لا زيادة في أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي بعد «تعويم الجنيه»

سلم الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، الاثنين، عددا من عقود 4920 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي لمستحقيها بالمحافظة، ومدينة أسوان الجديدة.

وقال وزير الإسكان، عقب تجوله في شقة تم تأثيثها في محافظة أسوان، إنه «تم الانتهاء من تنفيذ 2920 وحدة بالإسكان الاجتماعي، ويجرى الانتهاء من تنفيذ 2056 وحدة أخرى، موزعة كالتالي: (2832 وحدة بالصداقة الجديدة، و264 وحدة بدراو، و504 وحدات بنصر النوبة، و368 وحدة بإدفو، و1008 وحدات بكوم إمبو، بينما تم الانتهاء من تنفيذ 2000 وحدة، ويجرى تنفيذ 2020 وحدة أخرى بمدينة أسوان الجديدة، إضافة إلى تنفيذ 612 وحدة بمدينة توشكي الجديدة)».

وأضاف «مدبولي»: أن «مشروع الإسكان الاجتماعي طفرة بكل ما تعنيه الكلمة»، مشيراً إلى أن الـ9 آلاف وحدة الموجودة بالمحافظة تكلفت نحو 1.4 مليار جنيه بمبانيها الخدمية.

وأكد وزير الإسكان أن أسوان الجديدة هي مستقبل محافظة أسوان كلها، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء مركز الدكتور مجدي يعقوب بها، بخلاف مستشفى أخرى سيتم وضع أساسها، كما يتم الانتهاء من جامعة جديدة بالمدينة، وتم التوجيه أيضا بتنفيذ «هايبر ماركت» بالمدينة.

وطمأن وزير الإسكان الحاجزين بالمشروع القومي السابق للإسكان، الذين سددوا مقدمات الحجز بالمحافظة، منذ عام 2008، وحلت الوزارة مشكلتهم، حيث أكد الوزير أن هناك نحو 13 ألفا حاجزا سيتم البدء في تنفيذ الوحدات لهم، مضيفا: أنه «خلال عام سنبدأ تخصيص الوحدات لهم، ولكن عليهم سرعة استكمال مستندات الحجز».

ورداً على سؤال عن تأثر الوحدات السكنية التي تنفذها الوزارة بعد ارتفاع أسعار الدولار، قال «مدبولي: «لن نرفع أسعار وحدات الإسكان التي أعلنت عنها الوزارة، وحجزها المواطنون، فلن يتم تحميلهم أي أعباء جديدة، وستعمل الوزارة على حل مشكلات المواطنين».

وأكد «مدبولي» اهتمام الوزارة بملفات المياه والصرف الصحي بالمحافظة، وسننتهي من توصيل المرافق في منطقة الصداقة خلال شهرين أو ثلاثة، وسنحل مشكلات كثيرة بالمنطقة، أهمها مشروعات الإسكان التى ستصلها المرافق.

وأوضح وزير الإسكان أن الوزارة بدأت في تطوير منطقة الصحابي، عن طريق صندوق تطوير المناطق العشوائية، قائلا: إنه «سيتم بناء عمارات جديدة لأهالينا هناك».

ورداً على مطالب عدد من النواب والمواطنين بالاهتمام بمشروعات الصرف الصحي على وجه الخصوص بالمحافظة، قال «مدبولي»: «مش هنتأخر عنكم، وإحنا موجودين هنا لخدمتكم».

وقام وزير الإسكان ومحافظ أسوان بوضع حجر الأساس لمستشفى جديد بمدينة أسوان الجديدة، بطاقة 158 سريراً، وبتكلفة استثمارية نحو 140 مليون جنيه، تتحملها هيئة المجتمعات العمرانية الجديد، لخدمة أهالي المحافظة جميعا، ووجه الوزير بسرعة التنفيذ.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الصحة: «البرلمان» يناقش «التأمين الصحي الشامل» الأسبوع الجاري
التالى «كشته» و«عامر» يفوزان بجوائز مهرجان أجيال السينمائي