مصرفيون: ارتفاع سعر الدولار لـ17 جنيهًا في البنوك

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رؤساء بنوك، إن سعر الدولار الأمريكي ارتفع رسميا، الإثنين، إلى 17 جنيهًا، وسط تأكيدات باستمرار حالة من الارتباك والتخبط في تطبيق آلية «الإنتربنك الدولاري» عمليات بيع وشراء العملة الأمريكية بين البنوك.

وأضاف رئيس بنك، فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن «البنوك تحتاج أولا إلى تغطية المراكز المكشوفة لديها من العملات الأجنبية، وتلبية احتياجات العملاء المستوردين، لاسيما لاستراد السلع الأساسية، بعدها إذا تحققت فوائض يمكن ضخها في نظام الإنتربنك الدولاري فيما بينها».

وأكد رئيس البنك أن تقارب العرض والطلب من شأنه أن يسهم في خفض الفجوة السعرية للدولار بين البنوك، التي تسعى حاليا إلى جميع السيولة من خلال زيادة أسعار الدولار للشراء.

وتراجع سعر الجنيه في بداية التعاملات في سوق ما بين البنوك، حيث عرضت بنوك شراء الدولار مقابل 16.90 جنيه، وعرضت أخرى بيعه مقابل 17.40 جنيه.

وحرر البنك المركزي، الخميس الماضي، سعر صرف الجنيه، ورفع أسعار الفائدة بواقع 300 نقطة أساس، لاستعادة التوازن بأسواق العملة، وإعادة العمل بسوق العملة في ما بين البنوك.

وأرجع مصرفي، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، انخفاض سعر الجنيه في بداية المعاملات بين البنوك، الإثنين، إلى زيادة الطلبات من الأفراد والشركات على الدولار، وهو ما جعل البنوك ترفع أسعار البيع والشراء لجذب أكبر أحجام ممكنة من العملة الصعبة.

وتجاوز سعر بيع الدولار في معاملات ما بين البنوك 17 جنيها خلال بداية معاملات اليوم، وعرض بنك الكويت الوطني-مصر البيع مقابل 17.40 جنيه، وبنوك «التجاري الدولي، ومصر، والأهلي المصري» البيع بسعر 17.25 جنيه.

وكانت أعلى الأسعار المعروضة في البنوك للشراء، هي 16.90 جنيه من بنك الاستثمار العربي، و16.25 جنيه من بنوك «مصر، والأهلي المصري، والتجاري الدولي»، و16.70 من بنك الكويت الوطني، و16.75 من البنك المصري الخليجي.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق