أخبار عاجلة
مجلس الدولة يتسلم قانون العمل ويناقشه السبت -

هادي : مبادرة ولد الشيخ تؤسس لحروب مستدامة والانقلاب سعى للقضاء على ثورة فبراير والحراك الجنوبي السلمي

هادي : مبادرة ولد الشيخ تؤسس لحروب مستدامة والانقلاب سعى للقضاء على ثورة فبراير والحراك الجنوبي السلمي
هادي : مبادرة ولد الشيخ تؤسس لحروب مستدامة والانقلاب سعى للقضاء على ثورة فبراير والحراك الجنوبي السلمي
الموقع بوست - الرياض
الإثنين, 07 نوفمبر, 2016 03:25 مساءً

قال الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إن " الشرعية رفضت ما تسمى خارطة ولد الشيخ لأنها انطلقت من منطلقات خاطئة فكان مضمونها ونتائجها خاطئة ومنحرفة ، كونها نسيت أو تناست جذر المشكلة وأساسها وهو الانقلاب وما ترتب عليه .

وأضاف هادي أن مبادرة ولد الشيخ  تتعارض تماما مع المرجعيات التي أجمع عليها شعبنا اليمني وتجاوزت استحقاقات قرار مجلس الامن الدولي 2216، ولأنها تكافئ الانقلاب والانقلابيين "

جاء ذلك خلال اللقاء الوطني الموسع الذي عقد اليوم في الرياض بحضور نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ومستشاري رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة ومؤتمر الرياض والمؤتمر الوطني والشخصيات الاجتماعية والإعلامية والشباب والمرأة.

وأكد الرئيس أن خارطة المبعوث الأممي تؤسس لحروب مستدامة ، فضلا عن تجاهلها لنضال ومقاومة وتضحيات الشعب الرافض للمليشيات الانقلابية ، وعدم ملامستها لمعاناة الشعب وجراحه ولا تنتصر لإرادته.

وأضاف رئيس الجمهورية " رفضنا خارطة ولد الشيخ لأنها تحافظ على بقاء المليشيات واحتفاظها بالسلاح والمؤسسات ، ولأنها لا تلبي طموحات الشعب اليمني في إحلال السلام الدائم والشامل القائم على إنهاء الانقلاب واستئناف المسار السياسي بمناقشة مسودة الدستور ثم إجراء الانتخابات ".

وأشار هادي أن الهدف الحقيقي للانقلاب الذي قامت به مليشيات الحوثي وصالح هو القضاء على نضال الحراك الجنوبي السلمي ، والثورة الشبابية السلمية العظيمة التي قوضت المشروع العائلي وأنهت احلام صالح وأبنائه في تملك اليمن ، وكشفت الاستحواذ والاقصاء والتهميش ، وراحت تبحث في بناء اليمن الجديد وتضع له المداميك .

وأردف هادي : هو انقلاب ايضا على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي اجمع اليمنيون عليها ووجدوا فيها حل كافة مشاكلهم وتطلعاتهم ،وعلى مسودة الدستور والتي عكست مخرجات الحوار.

 ووجه الرئيس هادي عدة رسائل و من ضمنها رسالة للمجتمع الدولي ، قائلاً :لا نريد سلاماً هشاً ، ولا سلاماً على الورق ، ولا سلاماً مغشوشاً ، نريد السلام الدائم والشامل ، القائم على إنهاء الانقلاب أولاً، والمستند الى المرجعيات التي اجمع عليها الشعب اليمني وباركها العالم اجمع ، والمحددة في استحقاقات قرار مجلس الامن الدولي 2216 ،
 
 
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك