أخبار عاجلة
أول تعليق لـ«راموس» بعد هدفه في برشلونة -

تأجيل محاكمة المتهمين بـ«تنظيم أجناد مصر» لـ5 ديسمبر

تأجيل محاكمة المتهمين بـ«تنظيم أجناد مصر» لـ5 ديسمبر
تأجيل محاكمة المتهمين بـ«تنظيم أجناد مصر» لـ5 ديسمبر

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل نظر جلسة محاكمة 42 متهمًا من عناصر تنظيم «أجناد مصر» الإرهابي، بتهم ارتكاب جرائم إرهابية بزرع عبوات ناسفة، مستهدفين الكمائن الأمنية وأقسام الشرطة والمنشآت الحيوية والممتلكات العامة، إلى جلسة 5 ديسمبر، لاستكمال سماع شهود الإثبات.

واستمعت هيئة المحكمة إلى أقوال أمين الشرطة منصف رفعت، والذي أصيب في انفجار عبوة بدائية بمحيط قصر القبة الرئاسي، والذي روي لهيئة المحكمة تفاصيل الواقعة، وسقوط الشهيد العقيد ابراهيم القاضي، أثناء مروره على الخدمات الأمنية.

كما استمعت المحكمة إلى أقوال شاهد الاثبات والذي يعمل بشركة تأمينات، والذي أكد أنه شاهد واقعة انفجار عبوة أمام جامعة القاهرة، وأنه أصيب بالانفجار ومازال يتعالج حتي الأن بسبب الاصابة، وأكد اللواء جمال الدين حمدي، مساعد مدير أمن الجيزة أنه أصيب بالانفجار اثناء مروره على التأمينات.

وأكد أعضاء الدفاع عن المتهمين أن أحد المتهمين المحبوسين بالقضية غير متواجد بقفص الاتهام الزجاجي، واستكملت المحكمة سماع شهود الاثبات والذين رووا تفاصيل الوقائع التي تتعلق بالدعوي.

ونسبت النيابة العامة للقيادي بالتنظيم، همام محمد عطية، الذي توفي لاحقًا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة، ارتكابه لجرائم إنشاء وإدارة جماعة «أجناد مصر»، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير المالية يكشف سبب زيادة الرسوم الجمركية على 364 سلعة