وزير الداخلية: باب المندب آمن

الموقع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست - متابعة خاصة
الإثنين, 07 نوفمبر, 2016 04:26 مساءً

قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب، إن الممر المائي لباب المندب الاستراتيجي مؤمن من قبل رجال الجيش والمقاومة الشعبية المدعومة من قوات التحالف العربي رغم المحاولات الفاشلة التي تقوم بها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية للسيطرة عليه والتأثير فيه.
 
واضاف اللواء عرب خلال مشاركته في الندوة العلمية حول "القرصنة البحرية ومخاطرها على الاقتصاد والأمن الاقليمي والدولي" التي نظمتها جامعة عدن، إلى أن المليشيات الانقلابية حاولت أن تسيطر وتؤثر على الممر المائي بشتى الطرق الأمر الذي أدى إلى التسبب بخسائر كبيرة على اليمن، وفقا لوكالة سبا الرسمية.
 
وأشار إلى أنه خلال العام الواحد بلغت الخسائر التي تكبدتها اليمن أكثر من 350 مليون دولار بالإضافة إلى ارتفاع تأمينات السفن إلى أكثر من 400 بالمائة وخسائر كبيرة للصيادين وذلك بسبب الاعمال الارهابية والاعتداءات المستمرة على ممر باب المندب الاستراتيجي.
 
وأكد "عرب" أن المحافظات الجنوبية لا تعتبر حاضنة للقاعدة مثلما يدعون وأن هناك أدلة دامغة سيتم الكشف عنها في حالة عاد القضاة للعمل أمام الرأي العام المحلي والدولي، وسيتم الكشف على من يقف وراء هذه الأعمال الإرهابية التي تعتبر مصدرة ودخيلة على الجنوب تسيرها قوة إرهابية انقلابية في صنعاء.
 
وعن خطة ولد الشيخ قال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية :بأنها تجاوزت كل المفاهيم والشروط التي قد كنا اتفقنا عليها والمبادئ الاساسية المتمثلة في المرجعيات الثلاث، مشيرا إلى أنها لا تخدم اليمن والحل السلمي.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق