أخبار عاجلة
«الداخلية» توضح سبب ضبط «مدحت بركات» -

وزير الثقافة يفتتح «متروبول».. ثاني المسارح العائدة من الترميم

وزير الثقافة يفتتح «متروبول».. ثاني المسارح العائدة من الترميم
وزير الثقافة يفتتح «متروبول».. ثاني المسارح العائدة من الترميم

يفتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، في السابعة مساء غدٍ الثلاثاء، مسرح متروبول، بعد تطويره وتحديثه وتشغيله التجريبي خلال الثلاثة شهور الماضية، بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي ،والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح وعدد من المسرحيين ومديري الفرق ببيت المسرح.

يشهد الافتتاح، تكريم مجموعة من قدامي فناني مسرح الطفل، بالإضافة إلى تكريم الفنانين الذين حصلوا على جوائز من مهرجانات عربية ودولية خلال العام الحالي منهم سامح يسري، إيناس نور، محمود حسن، وآخرين. ومن المقرر أن يتم خلال الحفل تقديم عرض فني بمشاركة أطفال ورشة المسرح القومي للطفل.

وكانت مسارح، متروبول، بيرم التونسي، السلام، والعائم، شهدت ترميماتٍ خلال الأشهر الماضية، انتهت في «بيرم التونسي» بالإسكندريّة، والذي تم افتتاحه أواخر أغسطس الماضي، ويعد «متروبول» هو ثاني المسارح التي يتم افتتاحها بعد الترميم، غير أن مسرح السلام قد انتهت ترميماته أو شارفت على الاكتمال منذ أسابيع، إلّا أنه وحسب تصريحات سابقة لرئيس البيت الفني للمسرح لـ«المصري اليوم»، أوضح فيها أنهم في انتظار استكمال تصريح الحيّ للتمكُّن من افتتاح المسرح الذي قارب إغلاقه العام، مُنذ فبراير الماضي. كما أوضح في تصريحاته أيضًا أنه سيتم الانتهاء من ترميمات المسرح العائم بنهاية العام الحالي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك