أخبار عاجلة

فوز دار «نهضة مصر» بجائزة بمعرض الشارقة للكتاب عن قصة «صراخ خلف الأبواب»

فوز دار «نهضة مصر» بجائزة بمعرض الشارقة للكتاب عن قصة «صراخ خلف الأبواب»
فوز دار «نهضة مصر» بجائزة بمعرض الشارقة للكتاب عن قصة «صراخ خلف الأبواب»

فازت دار نهضة مصر للنشر بجائزة اتصالات لكتاب الطفل عن قصة «صراخ خلف الأبواب» للمؤلفة رانيا حسين أمين ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولى في دورته الخامسة والثلاثين. وقد تسلمت الجائزة داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دارنهضة مصر للنشر.

وتعد جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي ينظمها المجلس الإماراتى لكتب اليافعين برعاية من شركة اتصالات، إحدى أبرز وأهم الجوائز المخصصة لأدب الأطفال في العالم العربى.

وتهدف الجائزة إلى إثراء ثقافة القراءة وحب الكتب العربيةعند الأطفال من خلال إبراز أفضل أعمال الكتاب والرسامين والناشرين وتعد هذه المرة الرابعة التي تحصل عليها دار نهضة مصر على جائزة اتصالات؛ فقد فازت بها عام 2013 عن قصتيها «أجوان» و«عود السنابل»، كما فازت الدار أيضا بالجائزة عام 2014 عن روايتها «طيرى يا طيارة».

وعلقت داليا إبراهيم على هذه الجائزة قائلة «إن دار نهضة مصر تشارك في معرض الشارقة منذ أكثر من ثلاثين عاماً وقد ترشحت الدار عدة مرات للفوز بجائزة اتصالات وذلك منذ عام 2009، وفازت بالفعل عام 2011 بجائزة أفضل دار نشر لكتب الأطفال».

وعن قطاع كتب اليافعين قالت استاذة داليا إبراهيم «إن هذا القطاع هام للغاية لأنه يخاطب فئة عمرية ما بين 12 و18 سنة، وهى فئة بها عزوف عن القراءة، كما نفتقد لمؤلفات موجهة لهذه الفئة العمرية في عالمنا العربى، لذلك نحرص بتقديم كتب ومؤلفات جديدة نجذب بها هذه الفئة العمرية، وهو ما نجحنا فيه من خلال رواية»صراخ خلف الأبواب فالرواية تتميز بأسلوب شيق ورسومات إبداعية تجذب القارئين، كما تتناول بعضا من المشاكل الأسرية التي تواجه الأطفال في وقتنا الحالى، وكيفية التعامل معها، ومن ثم تساعد الأطفال على إيجاد حلول سلسة وتنمى شعورهم بقدرتهم على حل تلك المشاكل».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك