أخبار عاجلة

«الإسكان»: تنفيذ أكثر من 13 ألفا 600 وحدة سكنية بأسوان

«الإسكان»: تنفيذ أكثر من 13 ألفا 600 وحدة سكنية بأسوان
«الإسكان»: تنفيذ أكثر من 13 ألفا 600 وحدة سكنية بأسوان

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أنه تم تنفيذ أكثر من 13 ألفا و600 وحدة سكنية مختلفة الأنماط على مستوى محافظة أسوان بالكامل، موضحا أن مشروعات الإسكان المنفذة بالمحافظة ساهمت في توفير 36 ألف فرصة عمل لشباب المحافظة قائمة على استغلال هذه المشروعات.

وأكد الوزير خلال تفقده، الإثنين، لمشروعات الإسكان الاجتماعي بأسوان وتسليم عدد من هذه الوحدات للحاجزين، أن أبناء النوبة لهم أولوية خاصة في أراضي توشكي كما أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال توجيهاته وتكليفاته للحكومة مؤخرا.

وأوضح «مدبولي» أن محافظة أسوان واحدة ضمن أكبر المحافظات المصرية التي تشهد مشروعات الإسكان الاجتماعي، حيث انتهت الوزارة من تنفيذ وإنشاء 9 ألاف وحدة كمرحلة أولى بالمحافظة، منها 4 آلاف و20 وحدة سكنية بمدينة أسوان الجديدة وحوالي 5 آلاف وحدة سكنية أخرى بمدن ومراكز المحافظة بتكلفة بلغت حوالي مليار و400 مليون جنيه، إلى جانب تكلفة الخدمات والمرافق الأساسية التي تقوم بها الوزارة إلى جانب هذه المشروعات.

وأضاف أن مدينة أسوان الجديدة ينتظرها مستقبل واعد، في ظل ما تمتلكه من موقع تنموي وعمراني كبير يضم مركز ومستشفى مجدي يعقوب للقلب وفرع جامعة أسوان إلى جانب كورنيش النيل الجديد وغيرها من المشروعات.

وتابع قائلا: «إن شركات المقاولات تقدمت بطلبات بتغيير أسعار التعاقدات نظرا لتحرير سعر الصرف والزيادة التي طالت مواد البناء خلال الـ5 شهور الأخيرة، مؤكدا أننا وضعنا حل لهذه المشكلة وتواصلنا معهم».

وطمئن الدكتور مصطفى مدبولي الحاجزين بأنه لا زيادة في أسعار الوحدات منذ التعاقد عليها، موضحا أن الحكومة ملتزمة بالأسعار القديمة وملتزمة بفروق الأسعار دون تكبد المواطن أي مصاريف زيادة وذلك في الوحدات المعلنة والتي تم التعاقد والتقديم عليها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الطوق والإسورة» في نهائيات «آفاق» المسرحي
التالى رباط عنق أسود من فضلك