أخبار عاجلة
شروط القاهرة والرياض تؤجل انهاء الخلافات -

مركز الإعلام برفح يعقد ندوة للحفاظ على البيئة وتنمية الوعي البيئي

مركز الإعلام برفح يعقد ندوة للحفاظ على البيئة وتنمية الوعي البيئي
مركز الإعلام برفح يعقد ندوة للحفاظ على البيئة وتنمية الوعي البيئي

حثت ندوة نظمها مركز الإعلام برفح التابع للهيئة العامة للاستعلامات على الحفاظ على البيئة وتنمية الوعي البيئي لدي المواطنين،بمختلف مناطق محافظة شمال سيناء.

وأكد محمد سلام، مدير عام المركز، أن الندوة عقدت بمدرسة رفح الثانوية، بحضور محمد عزب، وكيل إدارة شؤون البيئة بديوان عام محافظة شمال سيناء، ولفيف من طلبة وطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة.

من جانبه أكد وكيل إدارة شؤون البيئة بالديوان العام، أن البيئة تمثل أهمية كبيرة للأنسان..مشيرًا إلى ضرورة الحفاظ عليها، بجانب الحفاظ على نظافة الجسد والاهتمام به.

وحذر وكيل الإدارة من تناول الوجبات السريعة والأغذية التي تحتوى على مواد حافظة، وعدم شراء وتناول المأكولات من الباعة الجائلين بجانب شراء الملح من مصادر موثوق بها ..مؤكدًا أن من أهم مظاهر تلوث البيئة كثيرة من بينها القمامة والقاذورات وتلوث المياه، وتلوث الهواء وعدم وجود أماكن خضراء، بالإضافة إلى الضوضاء التي تعتبر أيضا أحد مظاهر التلوث البيئي.

وأوصت الندوة بضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات الحكومية وهيئات المجتمع المدني والقطاع الخاص على تطبيق الاستراتيجيات البيئية لتحويلها من قيم ومبادئ إلى سلوك يومي يمارسه الأفراد في المجتمع، مع ضرورة نشر الوعي البيئي في المدارس والمنازل، والتوعية البيئية منذ الصغر للأبناء، وتفعيل دور كلا من الأسرة والمسجد والمدرسة، بجانب قيام التربية والتعليم بإدراج التربية البيئية ضمن مناهجها، وتفعيل قوانين البيئة، وتوعية المواطنين بعدم القيام بالأنشطة الحيوية في ساعات متأخرة من الليل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مليشيا الحوثي تختطف 10 مواطنين من عمران أثناء زيارتهم لرفيقهم في المستشفى
التالى رباط عنق أسود من فضلك