أخبار عاجلة
السبت.. الحكم فى دستورية «التظاهر» -

«مدبولى»: الشركات طلبت تغيير العقود بعد تحرير سعر الصرف

«مدبولى»: الشركات طلبت تغيير العقود بعد تحرير سعر الصرف
«مدبولى»: الشركات طلبت تغيير العقود بعد تحرير سعر الصرف

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى التي ستنفذها الوزارة مستقبلاً من الوارد زيادتها، في ظل الزيادة التي حدثت في الأسعار وتحرير سعر الصرف، مشيرا إلى أنه رغم ذلك فإن الدولة ستدعم سعر الوحدات السكنية الجديدة وأى زيادة في قيمة الوحدة سيكون أقل بكثير من تكلفتها الفعلية.

وأشار الوزير، خلال تسليمه، الاثنين، عقود وحدات 9 آلاف وحدة سكنية للإسكان الاجتماعى بأسوان بحضور المحافظ اللواء مجدى حجازى، إلى أن شركات المقاولات قدمت طلبات لتغيير العقود المبرمة بعد تحرير سعر الصرف والزيادة الكبيرة في أسعار الخامات ومواد البناء خلال الأشهر الـ5 الأخيرة، مؤكداً أن الدولة تقدر الظروف الاستثنائية التي مرت بها هذه الشركات.

وأكد مدبولى أن الدولة ملتزمة بأسعار الوحدات التي تم الإعلان عنها خلال الفترة السابقة وأن الدولة هي المتحملة لأى فارق في زيادة قيمة الوحدات التي تم الإعلان عنها، لافتا إلى أنه في حال طرح وحدات جديدة من الإسكان في المستقبل ستتم مراعاة الزيادات التي تمت في الأسعار وسندعم الوحدة حتى لو كانت هناك زيادة.

وأوضح الوزير أن مشروع الإسكان الاجتماعى أصبح حقيقة في كل شبر على أرض مصر ويمثل طفرة ونقلة حضارية نوعية كبيرة لأسوان، حيث يضم مجتمعا متكاملا ومحال تجارية ومناطق خضراء ومنشآت خدمية ومشروعات كبرى والتى تفتقدها أسوان القديمة، مشيرا إلى أنه تم تسليم عقود 9 آلاف وحدة سكنية والتى تم الانتهاء منها بالمرحلة الأولى للمشروع في أسوان منها 4 آلاف وحدة بمدينة أسوان الجديدة و5 آلاف وحدة موزعة بمختلف مراكز المحافظة بتكلفة إجمالية مليار و400 مليون جنيه، لافتا إلى أن أسوان الجديدة هي المستقبل. وأكد مدبولى أن الرئيس شدد على أن تكون الأولوية في طرح أراضى مشروع توشكى ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان لأهالى النوبة المستوفين للشروط ثم أبناء أسوان وأبناء مصر بصفة عامة في ظل سياسة الوزارة بمنح الأولوية لأهالى المحافظات في المشروعات التي تقام على أرضها.

من جانبه، أعلن محافظ أسوان، عن تحويل منطقة وادى كركر إلى مدينة عالمية تشمل جميع الأنشطة الخدمية والصناعية والتجارية والسياحية والزراعية ومركزا حرفيا تدريبيا وبوابات حضارية، مع استصلاح 17ألف فدان في وادى الأمل.

وكشف حجازى عن أنه تم الاتفاق مع وزير الإسكان على إنشاء محور طريق دائرى جديد يربط مدينة أسوان الجديدة بمنطقة وادى كركر وهو الذي سيساهم في جذب وتحويل الأنشطة الخدمية من مدينة أسوان القديمة وتخفيف ضغط الكثافة السكانية والتوسعات العمرانية الجديدة عليها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الصيادلة» تطالب السيسى بتدخل سريع لحل أزمة «هامش الربح»
التالى رباط عنق أسود من فضلك