أخبار عاجلة
40 % انخفاضاً متوقعاً لإيجارات الشقق السكنية بجدة -
21 % من محافظ الأسهم المحلية تملكها سيدات أعمال -
سفارة أمريكية مزيفة عملت في غانا لمدة عشر سنوات -

ندوة بعنوان «الوسطية ونبذ الغلو» بجامعة كفر الشيخ

ندوة بعنوان «الوسطية ونبذ الغلو» بجامعة كفر الشيخ
ندوة بعنوان «الوسطية ونبذ الغلو» بجامعة كفر الشيخ

تحت رعاية الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، شهدت كلية العلوم، ثالث أيام فاعليات القوافل الدينية بجامعة كفرالشيخ، التي تنظمها وزارة الأوقاف بالتنسيق مع الجامعة لتوعية الشباب بصحيح الإسلام وتوضيح المفاهيم الخاطئة والمغلوطة، تحت عنوان «الوسطية ونبذ الغلو».

وبدأ اللقاء بكلمة الدكتور أحمد خضير، عميد كلية العلوم، حيث رحب بالضيوف، مؤكداً أهمية مثل هذه الندوات في توعية الشباب بتعاليم الاسلام الصحيحة بعيداً عن التطرف والتشدد في الفكر والآراء.

ومن جانبه أكد الشيخ الدكتور مصطفى سعفان أن وسطية الإسلام تعني تحقيق مبدأ التوزان الذي تقوم عليه سنة الله في خلقه، وأشار إلى كيفية تحقيق الوسطية في الإسلام، وذلك من خلال الرجوع إلى القرآن الكريم والسنة النبوية بفهم العلماء الربانيين العاملين، وتأهيل مفهوم الوسطية في النفوس من خلال المناهج الدراسية ومنابر المساجد ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وكذلك عقد الندوات والمؤتمرات التي توضح فيها وسطية الإسلام.

وأضاف الشيخ الدكتور إبراهيم متولى المغربي، الخصائص التي تميز الإسلام بأنه دين وسط، والوسطية تعني العدل والابتعاد عن الغلو، ومنهج الإسلام قائم على التوزان والاعتدال بعيدا عن الغلو والتقصير.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك