أخبار عاجلة

الحكومة تطلق برنامج «فرصة» لتشغيل الفقراء

الحكومة تطلق برنامج «فرصة» لتشغيل الفقراء
الحكومة تطلق برنامج «فرصة» لتشغيل الفقراء

أعلنت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الحكومة ستطلق برنامجاً اجتماعياً جديداً يستهدف الفقراء، الذين لديهم قدرة على العمل.

وأضافت «والى»، خلال لقائها مع مجموعة من المفكرين والصحفيين، أن البرنامج الجديد يحمل اسم «فرصة»، وسيبدأ اعتباراً من يناير المقبل، وهو برنامج اجتماعى شامل يستهدف توفير فرص عمل للفقراء عقب تدريبهم على نفقة الدولة.

وتابعت أن البرنامج يتضمن توفير التمويل الميسر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بما يمكن الفقراء، خاصة الشباب، من الحياة بشكل كريم، لافتة إلى أن فريقاً من الوزارة، وخبراء من البنك الدولى، يعكفون حالياً على دراسة أثر الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، المتمثلة فى تعويم الجنيه ورفع أسعار الوقود، على دخل الأسرة وقدرتها على الإنفاق، وأشارت إلى أن آثار تلك الإصلاحات لن تظهر قبل 3 أشهر.

وأضافت «والى» أن الإصلاحات سيكون لها أثر على المواطن، لكن الحكومة ستقف إلى جواره بكل ما تملك من قوة، مشيرة إلى أن «التضامن» ستطلب من الحكومة موارد إضافية للتوسع فى برامج حماية ومساندة من يستحق المساندة، وسيتم تحسين حزمة من الخدمات لأصحاب المعاشات، خاصة بالرعاية الصحية والدعم التموينى والنقل.

ولفتت إلى أن «التضامن» طلبت إحصائية بالمسنين وأصحاب المعاشات على مستوى القاهرة للتعامل معهم، مشيرة إلى إمكانية زيادة المعاشات عقب تعديل القانون الذى تجرى مراجعته.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك