أخبار عاجلة
بدء اجتماع «باريس الوزاري» حول سوريا -
القبض على «قدرة» أخطر تاجر مخدرات بدمياط -

«إسماعيل» ينفي زيارة وزير البترول إلى إيران لاستيراد بترول

«إسماعيل» ينفي زيارة وزير البترول إلى إيران لاستيراد بترول
«إسماعيل» ينفي زيارة وزير البترول إلى إيران لاستيراد بترول

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه لا صحة لما تردد عن زيارة وزير البترول إيران أو إجراء مفاوضات لاستيراد بترول من إيران.

وأضاف رئيس الوزراء، في تصريحات، مساء الإثنين، إن الوزير موجود حاليا في أبوظبي، حيث يشارك في مؤتمر خاص بالبترول والغاز في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعقد حاليا لقاءات مع كبريات الشركات العالمية وعلي رأسها (أباتشي) لزيادة حجم التعاون مع مصر، مؤكدا أن أرصدة البترول بالسوق المحلي كافية، والحكومة تعمل على تلبية احتياجات المواطنين منها.

على صعيد آخر، قال على مصلحي وزير التموين ـ حول ما تردد عن دعم الفرد في البطاقات التموينية ب ٣٥ جنيها ـ إنه لا أساس لذلك من الصحة وإن الحكومة رفعت نصيب الفرد من ١٨ جنيها إلى ٢١جنيها فقط، وسيتم تطبيقه الشهر القادم، وإن سعر السكر تم توحيده بسبعة جنيهات في التموين والمجمعات الإستهلاكية، علما بأنه ارتفع عالميا من ٤٥٠ جنيها للطن إلى ٦٣٥ جنيها.

وأوضح الوزير أنه سيتم تنقية البطاقات التموينية على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى الشهر المقبل، وحذف المتوفين والمسافرين، والمرحلة الثانية ستكون وفقا المعايير التي يتم وضعها من قبل اللجان المتخصصة على أسس جديدة بعد استكمال قاعدة البيانات بالبطاقات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك