أخبار عاجلة

نائب وزير المالية: إصدار اللائحة التنفيذية لـ«القيمة المضافة» نهاية نوفمبر

نائب وزير المالية: إصدار اللائحة التنفيذية لـ«القيمة المضافة» نهاية نوفمبر
نائب وزير المالية: إصدار اللائحة التنفيذية لـ«القيمة المضافة» نهاية نوفمبر

أكد عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، اليوم الإثنين، أن اللائحة التنفيذية لقانون الضرائب على القيمة المضافة ستصدر نهاية نوفمبر.

وأوضح نائب وزير المالية، أن الوزارة تدرس الجوانب التي تتعلق بإعفاءات أو تسهيلات ضريبية في اللائحة التنفيذية لتحقيق الهدف منها بأفضل طريقة منوهاً أن البرلمان في النهاية هو الذي سيصدر القوانين المطلوبة لتقديم أي مزايا ضريبية.

وقال «المنير»، خلال اللقاء الذي عقدته اليوم لجنة الضرائب بالغرفة الامريكية، إن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة بتحرير سعر صرف الجنيه وخفض الدعم على أسعار المنتجات البترولية، تستهدف إصلاح الخلل في الاقتصاد، وتمثل إجراءات إصلاحية هامة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة تنافسية الصادرات المصرية للخارج.

قال إن مصر تمر بظروف اقتصادية صعبة، والإصلاح الاقتصادى، بما فيه الإصلاح الضريبي، لم يعد رفاهية بل أصبح ضرورة ملحة، موضحا أن عجز الموازنة العامة للدولة في العام المالى 2015- 2016، بلغ 12.2% من الناتج المحلى الإجمالى، وهى من أعلى نسب عجز الموازنة في العالم.

وأضاف أن وزارة المالية تستهدف خفض هذا العجز خلال العام المالى الحالى إلى أقل من 10%، مؤكدا أهمية توسيع القاعدة الضريبية، وزيادة الإيرادات الضريبية التي تسهم في تقليل هذا العجز.

وأشار «المنير» إلى أن هناك حزمة من التشريعات والقوانين، التي يتم دراستها خلال الفترة الحالية، تستهدف خفض معدلات التهرب الضريبي والجمركي، تشمل قانون الإجراءات الضريبية الموحد، وقانون الجمارك الموحد، وتفعيل الضريبة العقارية، ووضع نظام ضريبي مبسط للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك