Propellerads

«العبدلى» لـ«الزعيم»: إحنا اللى أسسنا القاهرة.. والتوانسة: لا يمثلنا

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ردود فعل واسعة أثارتها الكلمة التي ألقاها الفنان التونسى لطفى العبدلى عقب تكريم الفنان الكبير عادل إمام في ختام مهرجان قرطاج السينمائى، حيث أبدى عدد كبير من الفنانين والإعلاميين التونسيين غضبهم من «العبدلى»، وقالوا في تغريدات لهم على مواقع التواصل الاجتماعى «إن كلمته لا تعبر عنا ولا عن الشعب التونسى الذي نشأ على حب الأفلام والدراما المصرية».

وقامت الفنانة درة بنشر خطاب الشكر الذي وجهته نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكى، للرئيس التونسى لتكريمه عادل إمام على حسابها الشخصى على «فيسبوك».

واتهم الفنانون التوانسة «العبدلي» بالترويج للعنصرية بعد خطفه الميكروفون في حفل الختام وترديده أمام الحضور: «إذا كان عادل إمام قال إن السينما المصرية هي أم السينما العربية فإن السينما التونسية أبوها وإذا كانت مصر أم الدنيا فإن تونس أبوالدنيا».

وفى أكثر من مقابلة تليفزيونية أجراها العبدلى عقب الختام أعرب عن اندهاشه من موقف الفنانين التوانسة من كلمته واتهامهم له بالعنصرية وقلة الذوق وقال: «وين العنصرية في كلمتى ييجوا بلادنا ويقولوا مصر أم الدنيا فنحن الذين أسسنا القاهرة».

ورفض الزعيم عادل إمام التعليق على كلمة الممثل التونسى، وغادر تونس عائداً إلى القاهرة عقب تكريمين حصل عليهما من الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى حيث منحه وسام الاستحقاق الوطنى من الفئة الأولى وكرمه مهرجان قرطاج السينمائى بمنحه التانيت الذهبى في حفل الختام.

كلمة الزعيم التي أثارت غضب الممثل التونسى وجه خلالها التحية للشعب التونسى العاشق للفنون وللثقافة ولرواد السينما المصرية طلعب حرب وكمال الشيخ وحسن الإمام وعاطف سالم وغيرهم.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق