Propellerads

مقتل 22 من الميليشيات الحوثية في اشتباكات مع القوات الحكومية اليمنية

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل 22 وأصيب أكثر من 20 آخرين من الميليشيات الحوثية وحليفها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في اشتباكات مع قوات الجيش اليمني والمقاومة المؤيدة له بعدد من المحافظات اليمنة.

ففي محافظة البيضاء وسط اليمن قتل 14 من عناصر المليشيات في اشتباكات جرت مع قوات المقاومة بمديريات ولد ربيع والصومعة والزاهر.. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية عن مصدر في المقاومة أن قوات المقاوم شنت هجوما على تجمعات للميليشيات بمديرية ولدربيع التابعة لقيفه رداع وكانت الاشتباكات التي استمرت ساعتين من مسافة الصفر.. مؤكدا سقوط قتلى كثيرين من الحوثيين في هذا الاشتباك .

وأشار المصدر إلى أن المليشيات ردت بقصف مدفعى على عدد من المناطق السكنية فيما قامت عناصرهم بإغلاق المحال التجارية وشنت حملة مداهمات على منازل المدنيين واعتقلت عددا منهم.

وفى محافظة صعدة شمالي اليمن الواقعة على الحدود الجنوبية السعودية، ذكر المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية أن مدفعية الجيش دمرت راجمة صواريخ ومدفعية هوزر وطقما يحمل كميات من الألغام تابعة للميليشيات في منطقة البقع بالمحافظة.

وأوضح أن القوات الحكومية سيطرت على عدد من المواقع في منطقة البقع بعد اشتباكات مع المليشيات باسناد من طائرات التحالف العربى، في الوقت الذي قامت فيه المدفعية بقصف مواقعهم ودمرت آليات عسكرية لهم مما أسفر عن مقتل عدد منهم .

وأشار إلى أن الفرق الهندسية تواصل نزع الألغام التي زرعها الحوثيون في الطرق المؤدية إلى مدينة البقع وتم نزع 1350 لغما حتى اليوم بعضها صناعة محلية وغالبيتها صناعة أجنبية.

وفى محافظة تعز جنوب غربي البلاد، شهدت جبهة الصلو بجنوب المحافظة اشتباكات بين الجانبين تركزت في المنطقة الفاصلة بين قرية الصيريتين الواقعة تحت سيطرة قوات اللواء35 مدرع وقرية الصيار التي تتمركز فيها المليشيات الحوثية.. وأوضحت مصادر المقاومة أن الاشتباكات التي جرت في الصلو وجبهات أخرى أسفرت عن مقتل 8 من عناصر المليشيات وإصابة 15 آخرين في حين لقي اثنان من القوات الحكومية مصرعهم وأصيب 7 آخرين.

وأضافت إن المليشيات استمرت في قصفها لقرى الصلو بصواريخ الكاتيوشا وتواصل تعزيز مواقعها في قرية الشرف بالصلو بمدافع واطقم عسكرية بعد الخسائر الفادحة لحقت بها خلال اشتباكات مواجهات اليومين الماضيين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق