Propellerads

«القاضي»: «تكنولوجيا المعلومات» قاطرة التنمية لجذب الاستثمارات الأجنبية

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يعتبر قاطرة التنمية للدولة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وقال «القاضي»، خلال لقائه بمجلس إدارة الشعبة العامة للحاسبات الآلية، إن «وزارة الاتصالات ستقوم خلال الفترة المقبلة بدفع صناعة المعلومات والاتصالات المصرية لمزيد من التطور الذي يعتمد علي زيادة التنافسية، والقدرة على التوجه للأسواق الخارجية لزيادة الصادرات».

وأوضح «القاضي»، في بيان للشعبة، الثلاثاء، أن رخص تشغيل الجيل الرابع للمحمول تعتبر الأكبر علي مدار عقود، وأن الدولة تهتم بتنمية صناعة الإلكترونيات، وتشجيع إقامة مصانع بشراكات مصرية وعالمية لهذا الغرض بالمناطق التكنولوجية الجديدة، مثل برج العرب وأسيوط الجديدة، مما يزيد إيجاد فرص عمل مستحدثة بالقطاع، ونقل الخبرات وزيادة الصادرات من تلك الصناعة للأسواق العربية والأفريقية.

من جانبه، أكد المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات، أن استراتيجية الشعبة في الفترة المقبلة تتوافق مع أهداف الوزارة، حيث ستقوم الشعبة علي مساعدة الشركات الأعضاء من مختلف أنحاء الجمهورية، بما يساعد علي زيادة القيمة المضافة للشركات، وذلك لرفع تنافسيتها محليا ودوليا، بغرض خلق فرص جديدة للتشغيل وزيادة الصادرات التكنولوجية المصرية.

وأضاف: أن «المرحلة القادمة ستشهد التوجه نحو فتح أسواق جديدة في أفريقيا بالتعاون مع الإتحاد الأفريقي للغرف التجارية والصناعية والزراعية، الذي ترأسه مصر، ويضم أكثر من 40 دولة افريقية، وكذلك التعاون مع جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق