أخبار عاجلة
السيسي: "أنا مبخافش من حد خالص بره وجوه" -

«أوقاف الإسكندرية» تبدأ حصر ملحقات المساجد لإخضاعها لإشراف الوزارة

«أوقاف الإسكندرية» تبدأ حصر ملحقات المساجد لإخضاعها لإشراف الوزارة
«أوقاف الإسكندرية» تبدأ حصر ملحقات المساجد لإخضاعها لإشراف الوزارة

ترأس عبدالناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف في الإسكندرية اجتماعًا طارئًا، الثلاثاء، ضم أئمة إدارة غرب وقيادات الدعوة بالمديرية وعلى رأسهم الشيخ محمد لطفي السباعي مدير المتابعة بالمديرية والشيخ محمد أبوالخير مدير إدارة أوقاف العجمي والدخيلة والشيخ سامي براغيث كبير مفتشي الدعوة لبحث تنظيم العمل الدعوى خلال الفترة المقبلة.

وشدد «عطيان» – خلال الاجتماع الطارئ- على التركيز على تفعيل دور المسجد الجامع حتى يقوم بأداء رسالته الدينية على الوجه الأكمل ومسؤولية الأئمة الكاملة بالحفاظ على المنابر وعدم تمكين أي شخص غير مصرح له بالخطابة تحت أي ظرف وأن المديرية ستتعامل بكل حسم مع أي مخالف للتعليمات في التو واللحظة.

وأكد على أهمية الدور الرائد للإمام والعالم الأزهري في توعية الأمة بالصورة الحقيقة للدين الإسلامي وإبراز تقدير الإسلام واحترامه للإنسانية جمعاء.

وطلب وكيل الوزارة من مديري الإدارات الفرعية سرعة عمل حصر شامل لملحقات المساجد وإخضاعها للجنة الفرعية بالمديرية والمنبثقة عن للجنة العليا للخدمات الإسلامية بالوزارة حفاظًا على أملاك الأوقاف واتخاذ اللازم قانونًا بشأنها، بالإضافة إلى تحمل إمام المسجد مسؤوليته تجاه أي نشاط ديني بالمسجد بدون الحصول على تصريح رسمي من المديرية.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك