أخبار عاجلة
مهرجان رياضي وفني بالقناطر الخيرية -

الاستيلاء على 4550 طن أسمدة مدعمة في 9 جميعات زراعية بالبحيرة

الاستيلاء على 4550 طن أسمدة مدعمة في 9 جميعات زراعية بالبحيرة
الاستيلاء على 4550 طن أسمدة مدعمة في 9 جميعات زراعية بالبحيرة

كشفت حملة لمباحث التموين بالتعاون مع مديريتى التموين والزراعة عن استيلاء مسؤولى 9 جميعات زراعية على 4550 طن أسمدة زراعية مدعمة وبيعها في السوق السوداء.

كان اللواء علاء الدين شوقى، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا من العميد وجدى الصيرفى، رئيس قسم مباحث التموين، بورود معلومات بقيام مسئولي الجمعيات الزراعية للأراضي المستصلحة في أم صابر والكفاح والتقوى والبحوث والهدي الجنوبي وعمر مكرم والأخوة وأحمد عرابي وصلاح الدين بنطاق مركز بدر، بالإستيلاء على كميات كبيرة من الأسمدة الزراعية المدعمة، من خلال التلاعب بالسجلات والدفاتر الخاصة بتوريدها وإثبات وصولها للمخازن وتسليمها لمستحقيها على خلاف الحقيقة وقيامهم بالتصرف فيها بالبيع بالسوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم تشكيل لجنة ضمت ضباط إدارة شرطة التموين بالمديرية ومديريتي الزراعة والتموين وتم فحص سجلات المخازن الواردة والمسلمة للمزارعين من الأسمدة ومطابقتها ببيان شركة أبوقير للأسمدة وكروت الشحن الخاصة بها.

وأسفر عملية الفحص عن الإستيلاء على 2250 طن في جميعة أم صابر، و600 طن في جميعة الكفاح، و600 طن في جميعة التقوى، و550 طن في جميعة البحوث، و250 طن في جمعية الهدى الجنوبى، و100 طن في جمعية عمر مكرم، و100 طن في جميعة الأخوة، و50 طن في جميعة أحمد عرابى، و50 طن في جميعة صلاح الدين، بإجمالى كمية 4550 طناً من الأسمدة الزراعية المستولى عليها.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك