أخبار عاجلة
وظيفة شاغرة للرجال بشركة “عِلم” في #الرياض -
مكرم محمد أحمد: لن أترشح نقيبا للصحفيين -
وظيفة شاغرة بشركة دانون في #مكة -
وظيفة شاغرة للرجال بشركة النهدي في #جدة -

«أخضر يابس» يشارك في مهرجان سنغافورة السينمائي

«أخضر يابس» يشارك في مهرجان سنغافورة السينمائي
«أخضر يابس» يشارك في مهرجان سنغافورة السينمائي

بعد عدة جولات بالمهرجانات الدولية،يُشارك فيلم «أخضر يابس» للمخرج محمد حمَّاد في الدورة الـ27 من مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي في الفترة من 23 نوفمبر الجاري حتى 4 ديسمبر المقبل ضمن قسم السينما اليوم Cinema Today، ليكون الفيلم العربي الوحيد المُشارك في الدورة الحالية من المهرجان.

ويعرض قسم السينما اليوم 24 فيلماً من مختلف أنحاء العالم، تُسلط الضوء على كيفية اختلاف وجهات النظر من دولة إلى أخرى عبر السينما.

وقال حمَّاد : سعيد بعرض الفيلم في نفس القسم الذي يُعرض به فيلم I، Daniel Blake للمخرج الكبير كين لوش أحد أعظم فناني السينما في العالم، والذي حصل على جائزة السعفة الذهبية في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي.

ويحكي فيلم «أخضر يابس» عن إيمان؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة،ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

كان الفيلم قد شارك في الدورة الـ69من مهرجان لوكارنو السينمائي ،ونافس ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة «صناع سينما الحاضر»، ليُصبح أول مشاركة مصرية على الإطلاق في تلك المسابقة بـالمهرجان العريق، وقد حظي الفيلم بعرض رابع استثنائي بعد ثلاثة عروض أساسية كاملة العدد، كما شارك الفيلم في مهرجان السينما الفرانكفونية الدولي في نامور FIFF ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة، وكان هو أول مشاركة مصرية بالمهرجان منذ 1999.

وشارك حمَّاد مؤخراً كعضو لجنة تحكيم في مسابقة أفلام ذات تأثير (Impact) بمهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي من 9 إلى 20 نوفمبر في دورته الـ27، إلى جانب مشاركة أخضر يابس في قسم اكتشافات Discovery بنفس المهرجان .

أخضر يابس من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي شركة فيلم كلينك، وتوزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتيMAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة FCIFD.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقابة الأطباء: شطب الأعضاء المتورطين في خلية الاتجار بالأعضاء
التالى حكومة الفراخ..