أخبار عاجلة
صور| حملة طلاب "EPSF-Cairo" للتوعية بمرض السكري -
ترامب يدعو رئيس التشيك لزيارة البيت الأبيض -
الإصابة تحرم غوتسة من لقاء ريال مدريد -

«شعبة السياحة» تنظم مؤتمرًا لمناقشة مطالب الشركات الخميس

«شعبة السياحة» تنظم مؤتمرًا لمناقشة مطالب الشركات الخميس
«شعبة السياحة» تنظم مؤتمرًا لمناقشة مطالب الشركات الخميس

تنظم شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية، الخميس، مؤتمرا لمناقشة مطالب الشركات والمشكلات التي تعاني منها خلال الفترة الحالية، ومقترحات الحلول المناسبة من وجهة نظر أصحاب القطاع.

وقال على شكري، نائب رئيس غرفة القاهرة، في تصريحات له، الثلاثاء، إن «المؤتمر يأتي ضمن حرص الغرفة علي الأنشطة التجارية المختلفة، والسعي إلى المحافظة عليها من خلال مناقشة متطلباتها والمعوقات التي تواجها ومحاولة تذليلها».

وأضاف «شكري» أن قطاع السياحة من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الاقتصاد، بجانب أنه مورد أساسي للدولة، وتنميته ستساهم كثيرا في حل أزمة الدولار، مشيرا إلى أنه من هنا جاءت فكرة تنظيم هذا المؤتمر ؛لبحث مشكلات الشركات العاملة في قطاع السياحة على أرض الواقع، ورفع مذكرة إلى الجهات المعنية تتضمن مطالب الشركات والمشكلات التي تعاني منها، ومقترحات الحلول لمعاونة الدولة في فكرها التنموي للأنشطة المختلفة في الفترة المقبلة.

من جانبه، قال عماري عبد العظيم عماري، رئيس شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة، إنه تم توجيه الدعوة إلي قيادات وزارة السياحة ورئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بالإضافة إلي دعوة العديد من الجهات المعنية بقطاع السياحة وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا القطاع لحضور المؤتمر.

وأكد رئيس الشعبة أنه سيتم مناقشة وضع الشركات الحالي والأزمات التي تمر بها، وكيفية الخروج منها وسبل الحفاظ علي هذه الكيانات، لأنها تعتبر الدعامة الحقيقية لقطاع السياحة، مشيرا إلى إنه سيتم وضع مطالب الشركات في أجندة واضحة؛ لرفعها في صورة توصيات إلي الجهات المعنية، خاصة أن هذه الشركات تعاني حاليا في ظل التطور الواضح علي كافة الأصعدة عالميا في قطاع السياحة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك