أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - معركة الأباطرة الثلاثة -
ضبط سيارة مسروقة من الإسكندرية بالبحيرة -

وزير البترول: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في «2020-2021»

وزير البترول: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في «2020-2021»
وزير البترول: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في «2020-2021»

نفت وزارة البترول والثروة المعدنية، الاثنين، إبرام آية تعاقدات مع شركات إماراتية أو روسية لتلبية احتياجات مصر من المواد البترولية بعد إعلانها رسميا بتوقف إمدادات شركة أرامكو السعودية لمصر حتى إشعار آخر.

وقال حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول، إن «كل ما أثير عن اتفاقات أبرمها وزير البترول خلال تواجده في أبوظبي لإمداد مصر بالمواد البترولية من شركات إماراتية وروسية غير صحيح على الإطلاق، وليس له آي أساس».

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، أن الهيئة متعاقدة على احتياجات البلاد من المواد البترولية، مشيرا إلى أن الهيئة ستغطي بالتعاقدات من السوق العالمي كافة الاحتياجات حتى نهاية العام بحلول منتصف الشهر الجاري.

وأعرب المهندس طارق الملا، وزير البترول، في كلماته بالمؤتمر، عن تفاؤله للأسواق وظهور موردين جدد للبترول والغاز، مشيرا إلى آليات تحفيز الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية في مختلف الأنشطة البترولية، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة لزيادة معدلات إنتاج البترول والغاز لتلبية احتياجات السوق المحلي، واستعرض موقف تنمية الاكتشافات الغازية الأخيرة، خاصة في المياه العميقة بالبحر المتوسط، التي ستسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي بحلول عام «2020/2021».

كما استعرض وزير البترول، خلال الجلسة، الفرص المتاحة للاستثمار في صناعة البترول المصرية حتى عام «2020/2021»، مؤكدا على التزام وزارة البترول بتطوير المناخ الجاذب للاستثمار، والعمل على تحقيق شراكات ناجحة وتعزيز التعاون.

وأشار إلى الإجراءات الإصلاحية التي تبنتها الحكومة المصرية مؤخراً، التي تمثلت في تحرير سعر الصرف، وتحريك أسعار المنتجات البترولية في إطار إصلاح منظومة دعم الطاقة، وترشيدها لتتماشى مع رؤية مصر ومواجهة التحديات والمتغيرات التي تشهدها مصر، وأضاف: أن «قطاع البترول اتخذ العديد من الخطوات الإيجابية التي تهدف إلى ضمان أمن الطاقة وتحسين المناخ الاستثماري».

وأوضح أن برنامج العمل لإصلاح هيكل دعم الطاقة خلال 5 سنوات، بالإضافة إلى موافقة الحكومة على إصدار قانون جديد لتنظيم سوق الغاز من خلال إنشاء جهاز تنظيمي جديد بهدف إلى إصلاح سوق الغاز، بالإضافة إلى بدء تنفيذ مشروع متكامل لتطوير وتحديث قطاع البترول والغاز فى مصر، مشيرا إلى أنه بحلول عام «2020/2021» ستؤتي هذه البرامج والخطط بثمارها واكتشاف كافة الإمكانيات التى يتمتع بها قطاع البترول المصري.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسي يوفد مندوبين للتعزية في «شادية» و«خاطر»
التالى ضبط سيارة مسروقة من الإسكندرية بالبحيرة