أخبار عاجلة
خبير أثار: الكنيسة المرقسية غير أثرية -

البيئة تشن حملة تفتيش على المصانع ومحطات المياه بالدقهلية

البيئة تشن حملة تفتيش على المصانع ومحطات المياه بالدقهلية
البيئة تشن حملة تفتيش على المصانع ومحطات المياه بالدقهلية

شنت لجنة البيئة بمحافظة الدقهلية تحت إشراف المحافظ حسام الدين إمام، وبرئاسة المهندس توكل الشال، مدير عام الإدارة حملة للمرور والتفتيش، على عدد من المنشآت الصناعية خلال أسبوع.

وشملت الحملة عدة مصانع من بينها (مصانع سينا كولا – ومصنع المنصورة للحلويات والصناعات الغذائية – ومحطة مياه الشرب بقرية ميت خميس – ومحطة معالجة الصرف بقرية البرامون – ومستشفى المنصورة الجامعي – ومصنع بلوريتان مصر للأساس ببشلة – وشركة النيل للتصنيع الغذائي – وشركة المعلبات المصرية – ومصانع تدوير القمامة بسندوب وأجا السنبلاوين).

وأعدمت اللجنة أثناء التفتيش 500 كيلو كيك وبسكويت وشيكولاتة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما سحبت اللجنة عددًا من عينات مياه الشرب لتحليلها بمعامل الصحة وجهاز شؤون البيئة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي للتأكد من سلامتها، وكذلك سحبت عددًا من العينات من محطات الصرف للتأكد من مدى التزامها بضوابط الصرف على المجاري المائية، كذلك قامت اللجنة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات.

كما عقدت اللجنة عدة ندوات بمدرستي الشهيد جمال فائق الابتدائية بأجا ونوسة الغيط الإعدادية بنين، وذلك للتوعية البيئية والارتقاء بالسلوك العام وتشجيع الطلاب على اتباع الأساليب الصحيحة للحفاظ على البيئة وترشيد الاستهلاك.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار حملات إدارة البيئة والنظافة مشددا على أهمية الارتقاء بالوضع البيئي ومتابعة مدى التزام المنشآت الصناعية بالاشتراطات البيئية اللازمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قوات أمن بني سويف تُكثف تواجدها في محيط كنائس المحافظة
التالى رباط عنق أسود من فضلك