أخبار عاجلة
محافظة الفيوم تنعي شهداء «كمين الهرم» -
رسميًا.. إقالة خير الدين مضوي من تدريب #الوحدة -

الدولار يسجل 18.50 جنيه في السوق السوداء

الدولار يسجل 18.50 جنيه في السوق السوداء
الدولار يسجل 18.50 جنيه في السوق السوداء

واصلت البنوك العاملة بالسوق المحلي، الثلاثاء، رفع سعر صرف الدولار رسميا، حيث بلغ في البنك الأهلي المصري، أكبر البنوك الحكومية، 17.75 جنيه، للشراء، و17.85 جنيه للبيع، بينما قفز في بعض البنوك الاستثمارية الخاصة إلى مستويات 17.90 جنيه، و18 جنيها.

وقال متعاملون بسوق الصرف، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن «سعر الدولار بلغ في السوق السوداء، الثلاثاء، 18.50 جنيه»، بينما كشف مصرفيون عن تراجع شركات عديدة عن شراء العملة الأمريكية من البنوك بالأسعار المرتفعة المعلنة، وسط تأكيدات بأنها مبالغ فيها، ولا تعبر عن الحقيقة.

وتوقع مصرفيون أن يشهد الدولار تراجعا الأسبوع المقبل، مؤكدين أن الطلب على العملة لا يزال يفوق المعروض، وهو ما يسبب الأزمة الراهنة.

وشهدت فروع بنوك «الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة»، إقبالا ملحوظا بالقاهرة والمحافظات، على شراء شهادات الادخار الجديدة المطروحة بعائد 16%، و20%، فيما طالبت البنوك الاستثمارية الخاصة العاملة بالسوق، البنك المركزي بالموافقة على إصدار أوعية ادخارية مماثلة، لحمايتها من ظاهرة خطف العملاء، خاصة مع موجة «تسييل الودائع» بهذه البنوك، والتحول إلى البنوك الحكومية، للاستفادة من سعر العائد المرتفع.

وأكد منير الزاهد، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، الاقبال الكبير من المواطنين بمختلف المحافظات لتغيير العملات، واقتناء شهادات الادخار الجديدة على مدى الأيام الماضية.

وأشار «الزاهد» إلى الحرص على حماية مدخرات العملاء، لافتا إلى تحول دفة السوق نحو البنوك، التي أصبحت المصدر الوحيد فى تحديد أسعار الصرف، بعيداً عن السوق الموازى غير الرسمى، مشيراً إلى أن ما تلقاه بنك القاهرة من دولارات في يوم واحد فقط يعادل كافة تعاملاته على مدار شهر كامل خلال الفترة الماضية، وذلك على خلفية قرار تحرير سعر الصرف.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعز : تجدد المواجهات والجيش الوطني يشن هجوما عنيفا على مواقع المليشيا بالوازعية
التالى رباط عنق أسود من فضلك