أخبار عاجلة
#عاجل .. شاب يقتل نفسه شنقًا في توقيف طريف -

أمير دولة الكويت يلتقي المخلافي ويؤكد وقوف بلاده مع الشرعية

أمير دولة الكويت يلتقي المخلافي ويؤكد وقوف بلاده مع الشرعية
أمير دولة الكويت يلتقي المخلافي ويؤكد وقوف بلاده مع الشرعية
الموقع بوست - الكويت
الثلاثاء, 08 نوفمبر, 2016 05:41 مساءً

استقبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي.
 
وقال المخلافي أن الحكومة اليمنية ترفض أي مبادرة او خارطة طريق من أي جهة كانت لا تستند الى المرجيعات المتفق عليها والمرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2015.
 
وأشار الى أن أي تسوية سياسية قادمة لا تستند الى المرجعيات الثلاثة أو تشرعن للانقلاب ولا تودي لتسليم السلاح وانهاء المليشيا فهي لا تعني الحكومة اليمنية ،بل انها تزيد من الامر تعقيداً وتحمل بذور حرب وصراعات سياسية لاحصر لها ،
 
وقال المخلافي" لقد سعت الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي على إحلال السلام سعياً منها لحقن الدماء من خلال إنخراطها الغير مشروط في مشاورات جنيف وبييل في سويسرا وفي دولة الكويت ،لكن كعادتها المليشيا الانقلابية حالت دون وصول تلك المشاورات الى حلول تنهي معاناة الشعب اليمني وذلك من خلال وضعها العراقيل وتهربها من تنفيذ ماتم الاتفاق عليه بغية منها اطالة امد الحرب".
 
واكد وزير الخارجية ان الحكومة ستبذل كل مابوسعها من اجل إنهاء الحرب ،وإحلال السلام الدائم الذي يتوق له كافة ابناء الشعب اليمني من صعدة وحتى المهرة..
 
ونوه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بالجهود الكبيرة التي بذلتها دولة الكويت بقيادة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ،والحكومة من خلال استضافتها لمشاورات السلام اليمنية ، وتقديم الدعم لابناء الشعب اليمني،ووقوف الكويت قيادةً وحكومة وشعب الى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة..
 
من جهته اكد امير دولة الكويت وقوفه مع اليمن وقيادته الشرعية وحرصه على احلال السلام في اليمن الشقيق، متطلعاً الى ان يعود اليمن كما كان سعيداً ليعيش ابنائه بأمن وسلام .
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عبير صبري: نجحت في «ستات قادرة».. و«الشللية» تحكم السينما (حوار)
التالى رباط عنق أسود من فضلك