أخبار عاجلة
«زي النهارده».. وفاة البيروني ٣ ديسمبر ١٠٤٨م -

شيخ الأزهر يستقبل مندوب اليمن لدى الجامعة العربية

شيخ الأزهر يستقبل مندوب اليمن لدى الجامعة العربية
شيخ الأزهر يستقبل مندوب اليمن لدى الجامعة العربية

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بمشيخة الأزهر، السفير رياض العكبري المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية.

وخلال اللقاء، أكد «العكبري» على الدور التنويري والمعرفي المعتدل للأزهر الشريف، ورسالته السامية في نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرف والإرهاب، وإرساء قواعد التعايش والأمن والسلام بين الحضارات والثقافات شعوب الأرض كافة.

وجدد مندوب اليمن لدى الجامعة العربية التأكيد على الدور المحوري للأزهر في تجديد الخطاب الدينين وإصلاح المناهج التعليمية وتنقية التراث الفكري والاضطلاع بدوره التوعوي المعتدل فيما يواجهه ديننا الإسلام السمح، وما يحدث في اليمن ومختلف الدول العربية التي تواجه أزمات وصراعات.

من جهته قال «الطيب»، إن الأزهر يولي اهتماماً خاصاً بالشأن اليمني وتطورات الأوضاع الحالية منذ بداية الازمة التي يمر بها اليمن، ويتابع الأحداث لحظة بلحظة، مؤكداً على استمرار موقفه المساند للشعب اليمني، وإعادة الاستقرار وإحلال السلام في ربوع اليمن.

وجدد «الطيب» استعداد الأزهر لتقديم المزيد من الدعم العلمي والدعوي لليمن لمواجهة التحديات والقضايا المعاصرة التي تهم الشأن اليمني، وتبث فيهم روح الانتماء والولاء للوطن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط صاحب مخبز قبل بيعه 450 طن ردة في السوق السوداء بقنا
التالى رباط عنق أسود من فضلك