اتحاد الكرة يرصد 20 ألف جنيه لكل لاعب في حالة الفوز على غانا

اتحاد الكرة يرصد 20 ألف جنيه لكل لاعب في حالة الفوز على غانا
اتحاد الكرة يرصد 20 ألف جنيه لكل لاعب في حالة الفوز على غانا

يواجه هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الأول، أزمة بسبب تراجع مستوى حراس المرمى، وخط الدفاع قبل مواجهة غانا، المقررة «الأحد» المقبل في الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

وتكمن المشكلة في تخوف المدير الفنى من تراجع مستوى عصام الحضرى، بعد ظهوره بمستوى متواضع خلال مشاركته الأخيرة مع وادى دجلة، في الدورى، فضلا عن تخوفه من الدفع بشريف إكرامى، حارس الأهلى، الذي يعانى حتى الآن من آثار ذكرى خسارة الفراعنة من غانا بـ«السداسية»، خلال المرحلة الأخيرة لتصفيات مونديال 2014.

وخرج أحمد الشناوي، من الحسابات بسبب غيابه عن المشاركة مع الزمالك مؤخرا، كما يعانى كوبر من أزمة اهتزاز مستوى المدافعين بسبب عودة أحمد حجازى، من إصابة طويلة، وتراجع مستوى على جبر مع الزمالك، ووفقًا للمعلومات الواردة من المعسكر، فإن كوبر خصص جرعات تدريبية مكثفة للمدافعين للارتقاء بمستواهم وعلاج الأخطاء التي وقعوا فيها، بجانب تدريبهم على التحرك السريع أمام المرمى، بجانب تدريبهم على التركيز في الكرات العرضية والتصدى للهجمات المرتدة وكيفية التعامل معها، ورصد اتحاد الكرة ٢٠ ألف جنيه لكل لاعب في حالة الفوز على غانا.

وشهدت التدريبات الأخيرة ارتفاع الروح المعنوية للاعبين، خصوصاً المحترفين، الذين تألقوا بشكل لافت للنظر، وبالأخص محمود حسن تريزيجيه، الذي يلقى اهتماما غير عادى من هيكتور كوبر.

خاض المنتخب تدريبات مكثفة، اليوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب، عقب المحاضرة الفنية التي ألقاها المدير الفنى على اللاعبين لشرح الخطة والتكليفات الفنية، وقاد المران كوبر ومعاونوه فانتا كارلوس وأسامة نبيه ومحمود فايز وأحمد ناجى، مدرب حراس المرمى، وساريوجلو أنطونيوس، مدرب الأحمال. وأدى اللاعبون المران بروح عالية وتنافسوا في تنفيذ تعليمات الجهاز الفنى، وأداء الجمل التكتيكية الهجومية والدفاعية، التي ارتكزت على تغيير اتجاهات الملعب وتمرير الكرة من لمستين.

على صعيد متصل، زار هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، مقر إقامة معسكر المنتخب، أمس، في برج العرب، لمؤازرة الجهاز الفنى واللاعبين والاطمئنان على استعدادات الفريق للمباراة. فيما انضم للمعسكر محمد عبدالشافى، لاعب أهلى جدة السعودى، ومحمد الننى، لاعب أرسنال الإنجليزى، وأحمد حسن «كوكا»، لاعب سبورتنج براجا البرتغالى، ورمضان صبحى، لاعب ستوك سيتى الإنجليزى، وعمرو وردة، لاعب بانايتوليكوس اليونانى، كما انضم محمد صلاح، لاعب روما الإيطالى، كآخر المحترفين الذين وصلوا برج العرب..

كما طلب المدير الفنى من أحمد ناجى، مدرب الحراس، رفع كفاءة الحراس وتكثيف التدريبات للوصول بهم إلى أعلى مستوى قبل المباراة، والتركيز على الجانب النفسى لتجهيز الثلاثى جيدا، خاصة في ظل الضغوط عليهم.

من جهته، أكد أسامة نبيه، مدرب المنتخب، أن الروح العالية التي يتحلى بها اللاعبون داخل المعسكر، سلاحنا لتجاوز غانا والحفاظ على صدارة المجموعة، لافتا إلى أن جميع اللاعبين ينفذون التعليمات باحترافية، فضلا عن حرصهم على تطوير الأداء من أجل حجز مكان في التشكيلة، وأوضح أن الجهاز الفنى لم يستقر حتى الآن على المجموعة التي ستخوض المباراة من أجل إتاحة الفرصة أمام الجميع للظهور بمستوى جيد، وطلب نبيه من الجماهير التحلى بالروح الرياضة وتشجيع الفريق وعدم الإساءة للضيوف لترك انطباع جيد عن أن جمهورنا عظيم ونسحن استقبال الجميع على ملاعبنا.

من جانبه، أعرب عصام الحضرى، قائد المنتخب، عن سعادته بالروح العالية التي يتسم بها لاعبو الفريق، والتزامهم ببرنامج المعسكر المقام في برج العرب، استعداداً للقاء غانا.

وقال الحضرى، في تصريحات على هامش المعسكر، إن اللاعبين يتعاملون كأسرة واحدة في كل معسكرات المنتخب، ويتناسى الجميع الانتماء للأندية، ويرفعون شعار «الكل في واحد».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك