أخبار عاجلة
السعودية تدين بشدة التفجير الإرهابي في الهرم -
محافظة الفيوم تنعي شهداء «كمين الهرم» -

«أبو ذكري»: جهات سيادية طلبت تقارير عن شائعة اشتراك الفيلم الإيراني في«المونديال»

«أبو ذكري»: جهات سيادية طلبت تقارير عن شائعة اشتراك الفيلم الإيراني في«المونديال»
«أبو ذكري»: جهات سيادية طلبت تقارير عن شائعة اشتراك الفيلم الإيراني في«المونديال»

نفى د. ابراهيم أبوذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، كل ما تردد عن حصول فيلم «الحشد الشعبي» على أي جوائز أو تكريمات ضمن مسابقات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام.

وأكد ابوذكري أن هذا العمل مدسوس على المونديال، ولم يحصل على أي جوائز من لجان التحكيم، بل لم يشارك من الأساس، مشيرا إلى أن هناك من يستهدف الزج باسم اتحاد المنتجين العرب في صراعات سياسية ليس طرفا فيها.

وأوضح «أبوذكري» في بيان به، اليوم، أن «جهات سيادية طالبت بتقرير عن الواقعة لمعرفة من المتسبب بها»، وأنه «يجري البحث عن الجهة التي دست مثل هذا الخبر ونشرته كذبا سواء من مصر أو العراق لاتخاذ إجراءات صارمة وقانونية»، لافتا أن «العراق لم يشارك منها إلا شبكة الإعلاميين العراقيين، التي رفعت لوجو باسم (الحشد الشعبي) خلال مشاركتها بالمهرجان، وهو ما دفعه إلى إبلاغهم برفض ذلك الإجراء، مطالبا إياهم بعدم إقحام السياسة في مونديال يهتم بالفن والإعلام، ومؤكدا أنه لم ولن يسمح بحدوث مثل تلك الأمور التي تثير بلبلة داخل اتحاد المنتجين العرب».

فيلم «الحشد الشعبي» إنتاج إيراني ويدعم أفكار إيران وتوجهاتها، وكانت وسائل إعلام عراقية قد روجت لحصول الفيلم على جائزة الإبداع التقديرية في مونديال القاهرة للفن والإعلام، مشيرة إلى أن الفيلم وثائقي يسلط الضوء على الأسباب التي دعت إلى تأسيس الحشد الشعبي، وقالت إن الفيلم يكشف الدول المتورطة في مساعدة «داعش»، وفتح منافذ حدودية لدخول هذه العصابات إلى الأراضي العراقية.

واختتم أبوذكري حديثه أن عدد الأفلام المشاركة في الدورة الأخيرة للمونديال التي اختتمت فعالياتها الخميس الماضي 932 فيلما، وكل من دخل القاهرة للمشاركة في الهرجان تم بالتعاون التنسيق مع وزارة الداخلية.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السفارة الأمريكية بالقاهرة تدين انفجار الهرم: ضحى الضباط بحياتهم للحفاظ على المدينة آمنة
التالى رباط عنق أسود من فضلك