أخبار عاجلة
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -
تفاصيل حفل توقيع كتاب إسعاد يونس «زي مابقولك كده» -

العرض المغربي «الهواوية» والألماني «إيكاروس» ضمن فعاليات «مسرح بلا إنتاج»

العرض المغربي «الهواوية» والألماني «إيكاروس» ضمن فعاليات «مسرح بلا إنتاج»
العرض المغربي «الهواوية» والألماني «إيكاروس» ضمن فعاليات «مسرح بلا إنتاج»

ضمن فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي «مسرح بلا إنتاج»، قدمت فرقة «فضاء الإبداع للسينما والمسرح»، العرض المغربي «الهواوية» على مسرح بيرم التونسي.

تناول العرض عدة قضايا هامة منها العنف والصراع القائم بين الجنسين ومعاناة الفرد في البحث عن الذات من خلال قصة طفلة تعرضت للاغتصاب وحُرمت من الاستمتاع بطفولتها، عكس ذلك مكونات العمل المسرحي المتمثلة في البناء الدرامي، الإضاءة والمؤثرات الصوتية والرقصات .

العرض بطولة سمير نصري، سارة سفياني، تصميم رقصات سعيد الود غيري، تأليف وإخراج محمد فرح العوان.

أما على المسرح الكبير بقصر ثقافة الأنفوشي تم تقديم العرض الألماني «إيكاروس» وهو مأخوذ عن الأسطورة الإفريقية «ويالدوش وإيكاروس» ويتناول العلاقات الإنسانية بين أب وابنه تم سجنهم في متاهة وتدور الأحداث حول كيفية الخروج منها، العرض بطولة يانك بومر، إخراج سابينا تروتشل.

وقدمت فرقة كوابيس للفنون الأدائية العرض المسرحي «أغُلقت القضية» على مسرح مركز الجيزويت الثقافي.

يدور العرض في إطار فنتازي، ويستعرض النظام الديكتاتوري وصور التعذيب والقمع في عام 2050، ومن يعترض على نظام الحكم يتم تعذيبه وحرقه وتغلق قضيته إلى أن يتم التحقيق فيها، العرض بطولة مصطفى عسكر، يسري محمد، مروان عوض، تأليف ريكاردو بريتتو، سينوغرافيا وإخراج وجدي حسن .

أما على المسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية قُدّم العرض البحريني «السايكو» وهو بطولة زكريا الشيخ وعادل شمس، تأليف كريم أسدى وإخراج ياسين قازاني. العرض تم تقديمه في مهرجان جلجامش وحصد 3 جوائز وأحداثه مستوحاة من قصة حقيقية، تدور حول شخصيتين إحداهما تعاني من انفصام في الشخصية بسبب سوء التربية في الطفولة وتعاني خلال تعاملها مع الآخرين.

كما يطرح النص عدة قضايا آخري منها العنف الأسري وقضايا المرأة والنفوذ واستغلال السلطة، ويهدف النص إلى تقديم رسالة إلى المتلقي وهي الحذر عند التعامل مع الآخر وعدم الانخداع في المظاهر الخارجية لأن الإنسان مُعرّض أن يقابل العديد من الشخصيات السيكوباتية على مدار حياته.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك