أخبار عاجلة

«جامع البنات».. رؤية صوفية فى «مجموعة قصصية»

«جامع البنات».. رؤية صوفية فى «مجموعة قصصية»
«جامع البنات».. رؤية صوفية فى «مجموعة قصصية»

ما بين الواقعية والخيال، لخصت الكاتبة هبة أحمد حكايات البنات في مجموعتها القصصية «جامع البنات»، عن دار «كتابى» في 17 قصة، والتى نظمت حفل توقيع لها، وحضر عدد كبير من الإعلاميين والفنانين، ومنهم الفنان عبدالرحمن أبوزهرة وعمر خليل وحنان الجوهرى ومحمود المملوك وغيرهم.

أبرز قصة في الكتاب هي التي يحمل الكتاب عنوانها «جامع البنات»، وتدور حول الأميرات السبعة المدفونات في جامع البنات الكائن بمنطقة الحسين، هكذا قالت هبة أحمد، مؤلفة الكتاب، لافتة إلى أنها اختارت أن تكون هذه القصة عنوان الكتاب، لوجود حكايات كثيرة حول هؤلاء البنات.

وأشارت «هبة» إلى أن حكايات الكتاب تدور في قالب صوفى، خاصة القصة الرئيسية في المجموعة، وقالت: «كل قصة ليها طابع مختلف وشكل خاص، وجميع القصص أبطالها بنات، عدا قصة واحدة، موضحة أن الشارع في الواقع خلال السنين الماضية ملىء بالأحداث العنيفة والمأساوية، ولهذا بشكل لا إرادى يقبل القارئ على الغيبيات والخيال ويبتعد عن العنف.

«65 ش النبى دانيال»، «شقة 13»، «العرافة»، «عروستى ضاعت»، «الجانب الآخر»، حكايات كثيرة للبنات تضمها المجموعة القصصية، وهى السبب في انجذاب الكاتبة «هبة» في الكتابة عنهن وعن حياتهن في قصص، مشيرة إلى أنها بدأت كتابة المجموعة القصصية سنة 2008.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبل موقعة الخميس..الأهلي عجز عن الفوز في نصف عدد مواجهاته أمام سموحة
التالى رباط عنق أسود من فضلك