أخبار عاجلة

تعرف على محافظ إب الجديد

تعرف على محافظ إب الجديد
تعرف على محافظ إب الجديد
الموقع بوست - إب - خاص
الثلاثاء, 08 نوفمبر, 2016 11:18 مساءً

صدر اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2016م القرار الجمهوري رقم 141 لسنة 2016م بتعيين عبد الوهاب سيف الوائلي محافظا لمحافظة إب.

(الموقع بوست) ينشر مقتطفات من السيرة الذاتية للمحافظ:
 
هو عبد الوهاب سيف الحميري ، من منطقة بني وائل بمديرية حزم العدين غرب محافظة إب وسط اليمن.

تدرج في سلك الشرطة بعد تخرجه من الكلية عبر قوات الأمن المركزي

وكانت اخر المناصب القيادية التي تولاها قائداً لفروع تلك القوات في محافظات صعدة ثم حضرموت ثم إب قبل أن يتم تعيين بديلاً عنه من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بعد رفضه توجيه الأوامر لمنتسبي الفرع بالتوجه لجبهات القتال في صف المليشيا.

فاستبدلته المليشيا بشخص اخر موالي لها يدعى الجمرة ، وعينت الوائلي لاحد الفروع بالعاصمة صنعاء.

عقب ذلك التهمته مليشيا الحوثي بالاستحواذ على عدد من الذخائر والأسلحة وقامت بمحاصرة مقر سكنه بمدينة إب ثم رفعت الحصار بعد وساطات قادها مشايخ من حزب المؤتمر بحل الإشكال ، وغادر بعدها الوائلي إلى منطقته في مديرية الحزم.

أرسل الحوثيون حملة عسكرية مطلع أغسطس / 2015م بقيادة المشرف الأمني للمحافظة أبو عقيل السالمي لاحضار الوائلي بالقوة وتصدى اهالي المنطقة للحملة فقتلوا عددا من المسلحين بينهم قائد الحملة السالمي واسروا عددا أخر منهم، ومنها اندلعت الشرارة الأولى للمقاومة التي تقدمت بغضون أيام منطلقة من قرية الجوز ببني وائل لتحرر المديرية ثم المديريات المجاورة وصولاً لمشارف مدينة إب عاصمة المحافظة.

ومن ذلك التاريخ ظهر الوائلي قائدا للمقاومة التي تآمر عليها مشايخ بينهم من انخرط فيها لأجل ذلك وسهلوا للمليشيا العودة حتى وصلت لمعقل الوائلي وقتلت ولده بكيل غدراً وفجرت منزله في سبتمبر 2015م .

تم تعينه في 18 نوفمبر 2015م مديراً لشرطة المحافظة.
 
عند سيطرة المليشيا على منطقته مجددا انسحب الوائلي بعدها لمحافظة تعز ومنها تم الإعلان عن تشكيل مجلس عسكري لمقاومة إب والوائلي نائباً لرئيسه في يناير 2016م.
 
انتقل الوائلي إلى محافظة مارب المحررة وشارك في تأسيس ألوية عسكرية لمحافظة إب ثم سافر للمملكة العربية السعودية في مهمة عسكرية قبل أن يتم تعيينه اليوم محافظاً لمحافظة إب.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك