أخبار عاجلة
الإسماعيلى يتعادل مع وداى دجلة بهدف لكل منهما -
وزير الصحة: 2017 عام التأمين الصحي الشامل -

رئيس رابطة الصحفيين النرويجيين يستعرض مع «المصرى اليوم» أنماط الصحافة الحديثة

رئيس رابطة الصحفيين النرويجيين يستعرض مع «المصرى اليوم» أنماط الصحافة الحديثة
رئيس رابطة الصحفيين النرويجيين يستعرض مع «المصرى اليوم» أنماط الصحافة الحديثة

نظّم المركز المصرى لتطوير الإعلام بالتعاون مع جريدة «المصرى اليوم»، ندوة لرئيس رابطة المحررين النرويجيين، أرن يانسين، بحضور عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، مساء أمس الأول، بمقر الجريدة.

وألقى يانسين ندوة بعنوان «تأثير السوشيال ميديا على الصحافة» مستعرضاً الموقف الأخير الذى تعرضت له صحيفة «أفتين» بوست النرويجية، بعد قيام إدارة موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بحذف الصورة الشهيرة للحرب الأمريكية فى فيتنام فى سبعينيات القرن الماضى، بحجة أنها تحوى صورة لفتاة عارية.

وقال يانسن إن ضغط الإعلام على إدارة «فيسبوك» أجبرها على رفع الحظر عن هذه الصورة، خاصة بعد تدخل رئيسة الوزراء النرويجية، إيرنا صولبيرج، والتى اتهمت موقع فيسبوك بحذف الصورة ذاتها من حسابها.

وأوضح «يانسين» أن ثورة السوشيال ميديا أحدثت طفرة كبرى فى العصر الحالى، خاصة فى ظل اعتماد القراء بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى، مستعرضاً نسب إقبال الشباب على هذه المواقع والتى تخطت حاجز الـ90%، خاصة فى المرحلة بين 15 و29 عامًا.

من جانبه، قال إيهاب الزلاقى، رئيس التحرير التنفيذى لجريدة «المصرى اليوم»، إن الجريدة تحاول أن تتبنى طرقًا حديثة لتطوير الأداء الصحفى.

وتابع: «قمنا بتطوير آلية العمل فى الجريدة وتم الاعتماد على أنماط الصحافة الحديثة، من ضمنها التركيز على تطوير صحافة الفيديو، فضلاً عن تطوير السوشيال ميديا لمعرفة
توجهات القراء».

من جانبه، قال طارق عطية، رئيس المركز المصرى لتطوير الإعلام، إن المركز حريص على استعراض تجارب الدول المتقدمة لتطوير الصحافة المصرية التقليدية للتفاعل مع السوشيال ميديا، مضيفاً أن المركز كان حريصًا على اختيار «المصرى اليوم» كبداية لمسيرة الندوات التثقيفية لدور الجريدة فى تطوير المحتوى الصحفى من خلال الاعتماد على الآليات الحديثة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحليل..البدري «المحافظ» يخطف جلال «المجازف» في قمة مدربي الدوري
التالى رباط عنق أسود من فضلك